احدث الاخبار

مدير عام الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين يتحدث لـ(أخبار السعيدة) عن نشاط الاتحاد خلال الإجازة الصيفية وشهر رمضان المبارك: خلق عملية دمج للمعاقين مع الأشخاص الأسوياء من خلال المراكز الصيفية

مدير عام الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين يتحدث لـ(أخبار السعيدة) عن نشاط الاتحاد خلال الإجازة الصيفية وشهر رمضان المبارك: خلق عملية دمج للمعاقين مع الأشخاص الأسوياء من خلال المراكز الصيفية
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) حاورته - منى قائد         التاريخ : 25-06-2013
يعمل الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين فرع عدن فترة الإجازة الصيفية على إقامة عدد من الأمسيات الرمضانية والفعاليات والأنشطة (الثقافية والرياضية والموسيقية) وغيرها من النشاطات، التي ستسهم في بث روح الأمل، وذلك لبناء مستقبل أفضل لهذه الفئة الخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة.. موقع (أخبار السعيدة) التقت برئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين (فرع عدن) الأستاذ صالح أحمد ألنادري وأليكم حصيلة اللقاء:-
 
حاورته/ منى قائد 
جملة من الأنشطة والفعاليات
أقر المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين جملة من الأنشطة والفعاليات التي سيتم العمل بها خلال عطلة الصيف وأهمها النزول إلى الجمعيات الخاصة حيث شكلت لجنة من رؤساء الجمعيات، وتتمثل بالنزول إلى الجمعيات التي تعاني من صعوبات وظروف معينة وذلك لمعرفة همومهم ومشاكلهم وبالتالي محاولة حلها. 
وأضاف: كما يوجد لدينا نزول إلى المراكز الصيفية وذلك لإشراك بعض المعاقين فيها من أجل خلق عملية دمج مع الأشخاص غير المعاقين (الأسوياء) في هذه المراكز. 
موضحاً: بأن هناك تنسيق بيننا وبين بعض المخيمات لإقامة هذه الفعاليات المشتركة والتي تتعلق في إطار المخيم نفسه. 
فعاليات رمضان المبارك
واستطرد قائلاً: إلى جانب أن هناك فعاليات خاصة بشهر رمضان المبارك ومنها مسابقة القرآن الكريم الثالثة، علماً بأننا في كل عام وعلى مدى (3) سنوات متواصلة نقوم بعمل مسابقة القرآن الكريم بين الجمعيات الخاصة في محافظة (عدن ولحج وأبين) ويشترك فيها معدل (3) أشخاص من حفظة القرآن الكريم من كل جمعية، وأيضاً من الأشخاص الذين لهم إسهامات في مجال التربية الدينية. 
وأضاف: إلى جانب أن هناك فعاليات ثقافية سيتم فيها الحديث عن (تاريخ العمل الاجتماعي بعدن) بالإضافة إلى أنه ستقام حلقة نقاش تقييميه في شهر رمضان الفضيل لنشاط ودور الاتحاد خلال الأربع السنوات الماضية وسيشارك فيها رؤساء الجمعيات ومجموعة من المختصين بقضايا الإعاقة ومطوعين في الاتحاد، وذلك منذ أن تم تأسيسه في عام 2009م، إلى جانب أنه سيتم توزيع المواد الغذائية والعينية التي نتحصل عليها من فاعلي الخير. 
أمسيات شعرية
وواصل حديثه قائلاً: كما أن هناك أمسية شعرية مشتركة مع الجمعيات المهتمة بالجانب الأدبي والشعري، حيث سنقوم بعمل إعلان على اسم الجمعيات التي لديها معاقين متخصصين في المجال الإبداعي وذلك للتواصل معنا ونحن بدورنا سنقدم لهم استمارة يتم تعبئتها من قبل المتقدمين، وبعد كذا نشركهم في الفعالية التي تتناسب مع إبداع كل واحد فيهم(موسيقى، شعر، أدب...الخ). 
أيام عيد الفطر المبارك
وقال: كما يوجد لدينا وخلال أيام عيد الفطر المبارك رحلة ترفيهية إلى (مدينة تعز الحالمة) حيث تم التنسيق مع الجمعيات. 
وأشاد ألناذري: بدور مكتب الشؤون الاجتماعية ممثلة بالمدير العام لشؤون الاجتماعية الأستاذ/ أبو بكر أيوب في تبنيها لمثل هذه الفعاليات والأنشطة وتشجيعها المستمر والدائم على إقامة مثل هذه الأمسيات والفعاليات. 
وأخيراً: ومن خلال صحيفتكم ندعو كل فاعلي الخير لتقديم دعمهم لكل الجمعيات الخاصة بالإعاقة وليس للاتحاد فقط، حتى يساهموا في رعاية هذه الفئة من (ذوي الاحتياجات الخاصة) وذلك في إطار الجمعيات وخاصة الأطفال حيث يتم تقديم لهم الملابس والمواد الغذائية والتمور.... الخ، وذلك لتستفيد كل الجمعيات من هذا الشهر الكريم وتقوم بتوزيع هذه المعونات للمعاقين وذلك للاستفادة منها. 
عدد القراءات : 2217
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
أخو معاآاأآقه بسبب فشل كلوي من
معي تقرير لاختي معاقه بسبب الفشل الكلوي منذ ثلاث عشر سنه ومعها ثلاث بنات .فارجو من الاخوه اعتماد تقريرها واعطائها تذاكر السفر و2000 دولار .