احدث الاخبار

مدير مكتب التوعية البيئية بعدن من ضمن برامجنا الصيفية الاستفادة من طاقات الشباب المشاركين في المخيمات الصيفية

مدير مكتب التوعية البيئية بعدن  من ضمن برامجنا الصيفية الاستفادة من طاقات الشباب المشاركين في المخيمات الصيفية
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) منى قائد         التاريخ : 23-06-2013
يسعى مركز التوعية البيئية بعدن أن من ضمن برامجه الصيفية للعام الجاري (2013م) إقامة برنامج الأنشطة البيئية للمخيمات الصيفية والذي يهدف إلى تنمية الوعي البيئي لدى المشاركين في المخيمات، والاستفادة من طاقات الشباب المشاركين في مراكز المخيمات الصيفية خلال فترة الإجازة الصيفية بما يخدمهم ويخدم مجتمعهم وينمي معارفهم ومهاراتهم البيئية.
 
ذكر ذلك الأخ/ جميل القدسي مدير مركز التوعية البيئية بعدن وأضاف: حيث يستهدف البرنامج طلاب وطالبات المدارس المشاركين في مراكز المخيمات الصيفية للعام نفسه. 
 
وأشار: بأن من ضمن الأنشطة البيئية المقترح تنفيذها في المخيم الصيفي هو إلقاء بعض المحاضرات للتعريف بمدى الأضرار الناتجة عن حرق القمامة وإطارات السيارات والأكياس البلاستيكية، وكذا المشكلات التي تنتج عن الاعتداء على الآليات الخاصة بالنظافة وأيضاً فوائد الغطاء الأخضر، وأخيراً محاضرة عن المشكلات البيئية في محافظة عدن، حيث سيتم استعراض فيلم توعوي حول النظافة والسلوكيات التي يجب إتباعها. 
 
وأوضح: إلى أن هناك أيضاً أنشطة تفاعلية أخرى سيتم القيام بها ومنها مسابقة بين المخيمات وتكريم المخيم الفائز، وعمل دورة تدريبية في مجال إعادة تدوير المخلفات الصلبة، وكذا حملات تنظيف بيئية توعوية لبعض المناطق المتضررة من تراكم القمامة إلى جانب حملات تشجير لبعض المدارس بالإضافة إلى حملات توعوية في محطات الأجرة حول أضرار الأكياس البلاستيكية.
 
وأفاد: بأن صندوق النظافة يخطط من خلال مركز التوعية البيئية إلى تنفيذ بعض برامج التوعية القادمة ومنها برامج التوعية خلال الإجازة الصيفية للشباب عبر المخيمات الصيفية وذلك وفق البرنامج المرفق، إلى جانب بعض الأمسيات الرمضانية الخاصة بالتوعية في الحدائق والشواطئ، وكذا لقاءات مع بعض منظمات المجتمع المدني. 
عدد القراءات : 1728
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات