احدث الاخبار

صنعاء : اجتماع الصناعيين ووفد منظمة الخليج للاستشارات الصناعية برئاسة معالي وزير الصناعة

صنعاء : اجتماع الصناعيين ووفد منظمة الخليج للاستشارات الصناعية برئاسة معالي وزير الصناعة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-06-2013

تم صباح اليوم في مقر جمعية الصناعيين اليمنيين بصنعاء لقاء منظمة الخليج للاستشارات الصناعية، مع الصناعيين اليمنيين،  برئاسة معالي الأخ وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب ، والسيد عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، والأستاذ فتحي عبد الواسع هائل نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية

كما حضر اللقاء الأستاذ عبد الله عبد الولي نعمان وكيل وزارة الصناعة والتجارة المساعد للتنمية الصناعية والاستثمار،

افتتح اللقاء الاستاذ فتحي عبد الواسع مرحبا بالضيوف والحاضرين، ثم تحدث معالي الوزير معالي الوزير بالضيوف وأكد على الدور الذي ستضطلع به مؤسسة الخليج للاستشارات الصناعية في تقديم الاستشارات والدراسات التي ستعود بالنفع على المتثمرين في اليمن ودول الخليج العربي.  وأكد على أن مستقبل القطاع الصناعي والتنمية الصناعية واعد بالخير والأزدهار.

من جانبه نوه السيد عبد العزيز العقيل إلى أن دول الخليج ليست بمنأى عن كل المتغيرات والمستجدات والتحولات التي يمر بها القطاع الصناعي والاقتصادي في اليمن بحكم الجوار وعلاقات الشراكة العميقة في التاريخ والجغرافيا.

وأشار إلى أهمية دعم قطاعي  الصناعة والصادرات وتسهيل الإجراءات أمامهما.

وخلال الاجتماع استعرض وفد منظمة الخليج برامج المنظمة وخدماتها الاستشارية في مجالات دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإصدار الأدلة الإرشادية، وتقييم الاستراتيجيات وقوانين التصدير في دول المنطقة، وتوفير قواعد البيانات للمهتمين والدارسين والمستثمرين على حد سواء.

في حين أشار الأستاذ/ فتحي عبد الواسع نائب رئيس جمعية الصناعيين اليمنيين إلى أن القطاع الصناعي والاقتصادي والذي عانى كثيرا وواجه تحديات كبيرة فيما يخص  المعاناة التي يعانيها القطاع الصناعي والاقتصادي وتحديات البنية التحتية والطاقة، بحاجة ماسة للخبرات والاستشارات التي تقدمها منظمة الخليج

بدوره استعرض الأستاذ أشرف الجيلاني مستشار رئيس الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين والطاقة.

 الجدير ذكره أن عددا من رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص  حضروا اللقاء منهم الاستاذ ناجي ضاعن والأستاذ نور الدين ثابت والأستاذ أحمد عبد الجليل ردمان. والدكتورة نجاة جمعان والأستاذ أحمد الشليف، والأستاذ لطفي عبد الحميد نعمان والأستاذ أحمد الغراسي والأستاذ معين الأغبري ( الشركة المتحدة للمنظفات ) والاستاذ لطفي أحمد نعمان (مجموعة شماخ) والأستاذ أحمد  الصبيحي (مجموعة الأشول) والاستاذ  محمد صالح أبو لحوم .

وخلال اللقاء استمع كل من معالي الأخ وزير الصناعة والتجارة والأستاذ عبد العزيز العقيل إلى استفسارات وأسئلة الإخوة رجال الأعمال الصناعيين، حول معوقات التصدير لاسواق الخليج، ومناقشة المقترحات التي تقدم بها الإخوة الصناعيين وكذا أوجه الدعم الاستشاري والفني للمشاريع بأنواعها الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي يمكن للمنظمة تقديمها.

وفي ختام اللقاء: أشاد الأستاذ عبد العزيز العقيل بكرم الضيافة الذي قوبل به في بلده الثاني اليمن، وأكد أن ما يهم اليمنيين هو نفسه الهم المشترك لدى الإخوة في دول الخليج العربي وأن المنظمة لن تألوا جهدا في تقديم الاستشارات والخدمات وتوفير قواعد البيانات بما يخدم مصلحة الصناعيين والمستثمرين في الجمهورية اليمنية ودول الخليج العربي.

عدد القراءات : 2549
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات