احدث الاخبار

بتمويل من والوكالة الألمانية للتعاون الدولي تدشين خدمة المشتركين لمياه المنطقة الرابعة بأمانة العاصمة

بتمويل من والوكالة الألمانية للتعاون الدولي تدشين خدمة المشتركين لمياه المنطقة الرابعة بأمانة العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد العلوي         التاريخ : 12-06-2013
دشنت المؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بأمانة العاصمة خدمة المشتركين في المنطقة الرابعة و بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي برنامج قطاع المياه GIZ و البنك الألماني لإعادة الأعمار KFW و في فعاليات الافتتاح الذي حضره مدير دائرة الشرق الأوسط و الأدنى للوكالة الألمانية للتعاون الدولي السيد ريجينيابور أكد المهندس نبيل عبدالله الوزير نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بأمانة العاصمة ان هذه الخدمة تعتبر هي الأولى على مستوى امانة العاصمة و بكلفة 11 مليون ريال للأعمال المدنية حيث قام الأصدقاء الألمان بتوفير التجهيزات الفنية و التقنية الالكترونية و التي تهدف الى تحسين الخدمات للمواطن و ان تكون قريبة و سهلة من الجميع في عملية الإصلاح و الصيانة.
 
واشار ان المؤسسة ستقوم بنقل و تعميم هذه التجربة الى بقية المناطق الأولى و الثالثة ثم بقية المناطق في امانة العاصمة حيث وقد تم إدخال نظام المعلومات الجغرافية الى الجميع ما عدا المنطقة الخامسة .
 
وأوضح بان مؤسسة المياه و الصرف الصحي بأمانة العاصمة تستعين مستقبلا بالخبرات الألمانية في التقليل من المياه الفاقدة و التي تصل الى 45-50% خلال الفترة القادمة .
 
من جهته أوضحت مدير دائرة الشرق الأوسط و الأدنى للوكالة الألمانية للتعاون الدولي السيدة ريجينيا بور ان قطاع المياه مهم جدا للتطور الاقتصادي لليمن و التي أولت الحكومة الألمانية قطاع المياه في اليمن أهمية من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مع البنك الألماني لإعادة الاعمار KFW .
 
و أكدت على استمرار الدعم الألماني لليمن و هناك مرحلة مقبلة لدعم قطاع المياه في اليمن بما من شانه سينعكس ايجابيا على الظروف المعيشية للمواطن حتى ينعم اليمن بالأمن و السلام .
واعتبر مدير مؤسسة المياه و الصرف الصحي – المنطقة الرابعة بأمانة العاصمة المهندس عبدالخالق عباس ان خدمة المشتركين ستكون نوعية و تتعامل بشفافية و تسهيل معاملة المواطنين و ستعمل لاستغلال الوقت و الجهد و توفير الكثير من النفقات.
 
عدد القراءات : 1604
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات