احدث الاخبار

"اللقاء 38 لمجلس اعمال ادارةالاتحاد العربي للكهرباء "اليوم بصنعاء"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 12-06-2013
عقد اليوم بصنعاء اللقاء الثامن والثلاثون لمجلس اعمال ادارة الاتحاد العربي لمنتجي وموزعي وناقلي الطاقة في الوطن العربي ، وبمشاركة ثمان دول عربية على مدى يومين.وفي تصريح خاص قال المهندس/ عبدالرحمن سيف عقلان مديرعام المؤسسة العامه للكهرباء الاجتماع اليوم هو الاجتماع الثامن والثلاثون في مجلس ادارة الاتحاد العربي للكهرباء والطاقة والذي تاسس عام 1978م. 
 
واضاف: يتم عقد اجتماع مجلس الادارة كل سته اشهر ،يتم فيه تبادل الاراء والافكار ،وهناك دورات كل ثلاث سنوات على مستوى العالم العربي يتم فيها تبادل الافكار بالنسببة لرابط الكهرباء العربي والطاقة الجديده والمتجدده،والدعم الفني واللوجستي بين الدول العربيه وتبادل الخبرات حول التعرفة وتفتح افاق ومصادر في قطاع الطاقه الكهربائيه وكل مايهم الاتحاد العربي للكهرباء.
 
ونوة مدير عام المؤسسه العامة للكهرباء على صعوبة وضع الكهرباء في اليمن والتحديات التي يواجهه هذا القطاع وتاثير نقص الطاقة على مختلف الانشطة الاقتصادية في اليمن.
 
من جانبه قال المهندس عيسى بن هلال الكواري ان اللقاء يستعرضه انشظة الاتحاد خلال النصف الاول من العام 2013م وكذا مناقشة اعمال اللجان المنبثقة عن الاتحاد ونتائج مشاركة الامانة العامة في الاجتماعات العربية والاجنبية 
 
واضاف: ان ابرز المواضيع الذي سيتم مناقشتها هي خطة تطوير الاتحاد العربي للكهرباء ،لنضع التصور لمستقبل الاتحاد للعشر السنوات القادمه.
 
كما وافق المجتمعون على محضر الاجتماع السابق للاتحاد المنعقد في دولة قطر مطلع يناير 2013م.
 
حضر الاجتماع القائم باعمال وكيل وزارة الكهرباء المهندس فؤاد القوسي وامين عام الاتحاد العربي للكهرباء المهندس فوزي خربوط ، وعدد من المسئولين بالمؤسسة العامة للكهرباء.
عدد القراءات : 1743
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات