احدث الاخبار

دورة تدريبية خاصة بإيصال الرسائل الصحي والرصد بعدن

دورة تدريبية خاصة بإيصال الرسائل الصحي والرصد بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 08-06-2013
 
نظم صندوق الرعاية الاجتماعية فرع عدن دورة تدريبية خاصة بإيصال الرسائل الصحية والرصد للاختصاصيين في شبكة تنمية المستفيدين لمديريات محافظتي  ( عدن لحج) على مدى خمسة أيام للعام الجاري 2013م في قاعة مركز السل بمديرية المنصورة ومحافظة عدن ، بالشراكة والتنسيق مع منظمة اليونيسيف، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء شبكة اختصاصيي تنمية المستفيدين على مستوى الجمهورية ومنها محافظتي ( عدن ولحج).
 
وقد شارك فيها (33) مشاركاً ومشاركة من الاختصاصيين في شبكة المستفيدين من محافظتي ( عدن ولحج)
 
في الدورة التدريبية التي افتتح بتلاوة من آيات القرآن الكريم وبعدها يكلمة ترحيبية بالحضور ثم كلمة الأخ أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار والموارد بعدن، التي عبر فيها عن سعادة قيادة محافظة عدن بتكفل صندوق الرعاية الاجتماعية لهذه الدورة التدريبية المهمة لإرسال رسالة صحية اجتماعية ولتوصيلها إلى الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
وأضاف أن الصندوق يقدم خدمات إنسانية جليلة ، كما يقوم بأعمال جبارة وعظيمة تخدم المجتمع ويبذل جهود كبيرة في اتجاهات مختلفة من دورات وغيرها من الخدمات ، مضيفاً أن تقديم الرعاية الصحية وإرسال رسائل صحية للمستفيدين وعملية بحث اجتماعي لرصد كافة الاحتياجات التي يتطلبها المستفيد أمر ضروري ومهم في مجتمعنا.
 
وأكد الضلاعي بأن محافظة عدن ممثلة بالسلطة المحلية بقيادة المهندس وحيد علي رشيد تعمل بكل جهد لدعم الصندوق ولتقديم التسهيلات اللازمة ولكن لا يمكن أن نحقق النجاح إلا بتضافر جهود الجميع للنهوض بمشاريع إستراتيجية في الكثير من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية .. مشيراً إلى أن اليمن تسعى جاهدة بقيادة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن تتجاوز الهم الأكبر إلى رحاب واسعة من خلال الارتقاء بالمستوى المعيشي لأبناء الوطن في مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعمل على تأسيسي وبناء الدولة المدنية الحديثة المبنية على عقد اجتماعي جديد سيفيد جميع أبناء الوطن دون تمييز .. موضحاً بأنهم يمثلوا ركيزة هذا العمل من خلال استفادتهم من الدورات ومنها هذه الدورة الخاصة بإيصال الرسائل الصحية والرصد التي تستهدف اختصاصي شبكة تنمية المستفيدين .. مؤكداً بأنهم سينقلون كل ما أخذوه واستفادوا منه في الواقع العملي للمجتمع، مضيفاً أن هذا العمل جبار من خلاله سيسعوا إلى رصد الحالات الصحية لدى المستفيدين من الصندوق.
 
وفي ختام كلمته قال الضلاعي: لابد من توصيل هذه الرسائل المهمة لهؤلاء الناس ويجب أن نعمل معاً من أجل إيجاد مجتمع خال من الأمراض وأيضاًَ ليكون هناك تكافل اجتماعي ونحن نسعى بكل ما لدينا إلى تقديم كل المساعدة لتحسين مستوى دخل الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
 
كما ألقى الأخ مهدي با طويل مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن كلمة هنأ فيها جميع الحاضرين .
وأضاف لقد قمنا بهذه الدورة الخاصة بإيصال الرسائل الصحية والرصد التي تستهدف اختصاصين شبكة تنمية المستفيدين لمديريات محافظتي ( عدن ولحج) والتي نظمها الصندوق فرع عدن في إطار التنسيق والشراكة مع منظمة اليونيسيف مع أجل إرسال رسالة صحية لعدد من مستفيدي الصندوق بنسبة 50 % و 30 % من الحالات المنتظرة و20 % حالات جديدة إذا كانت تستحق ولم تشملها قائمة الصندوق .
 
وقال : الصندوق يستهدف هذه الرسالة الصحية الأمهات لتوعيتهن بكيفية تربية أطفالهن وكيفية غسل اليدين قبل الأكل وبعده وأيضاً كيفية التعامل مع الأطفال واستخدام الرضاعة الطبيعية وعدة رسائل صحية سيتم نشرها لحولي ( 200) أسرة في كل مديرية ولمدة عام ، وهذا المشروع يعتبر جديد بالنسبة لصندوق الرعاية الاجتماعية في إطار التنسيق مع منظمة اليونيسيف ، ونرجو من الإخوة المواطنين تسهيل مهام الفريق للوصول إلى هذا الحالات لتثقيفهم صحياً لكي يكون هناك مجتمع خال من الأمراض.
من جانبه قال الأخ عرفات الصالحي مدير عام تنمية المستفيدين بصنعاء تأتي هذه الدورة التي عقدت في محافظة عدن تكملة لعدد من الورش التي عقدت في عدد من المحافظات والتي ينظمها صندوق الرعاية الاجتماعية بالشراكة مع منظمة اليونيسيف وتهدف إلى إنشاء شبكة اختصاصي تنمية المستفيدين على مستوى مديريات محافظات الجمهورية ومنها محافظة ( عدن ولحج) وسوف تعمل الشبكة التي يعمل في إطارها ( 400) أخصائي تنمية المستفيدين على استهداف الأسر الفقيرة لجزء من الخدمات والتي فيها خدمة إيصال الرسائل الصحية والاجتماعية التي سوف تسهم في تحسين الوضع المعيشي والاجتماعية والصحي للفقراء بالإضافة إلى رصد الأسر التي لديها أطفال معرضون للخطر في المجتمع حيث سيسهم هذا الرصد في إيجاد قاعدة بيانات تساعد الجهات الحكومية والخارجية من منظمات وجهات مانحة على التدخل في مساعدة تلك الأسر.
عدد القراءات : 2419
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات