احدث الاخبار

صحفيات بلا قيود تنظم مؤتمراً محلياً لمناقشة قضايا تعز ..

صحفيات بلا قيود تنظم مؤتمراً محلياً لمناقشة قضايا تعز ..
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) عبد الهادي ناجي علي         التاريخ : 07-06-2013
أكد الأستاذ أنس النهاري - وكيل محافظة تعز أن من الأشياء الضروريه والمُلِحه والأنيه التي تحتاجها تعز هي .. الــامن الذي يعتبر مصدر استقرار النمو الاقتصادي ومن خلاله يتحسن الأداء السياسي وتُحل أغلب القضايا الاجتماعيه ..
 
جاء ذالك خلال افتتاح المؤتمر المحل لمحافظة تعز المقام ضمن برنامج احتياجات المحافظات وأولوياتها والذي تقيمه منظمه صحفيات بلا قيود وبالتعاون مع الهيئه الوطنيه لدعم الديمقراطيه (NED)
 
وأضاف وكيل تعز أن مايعانيه أبناء المحافظه كذلك شحه المياه مصدر الحياه وانقطاع الكهرباء وتدني الخدمات الصحيه والتعليميه بكل مرحله وانتشار البطاله والفقر والأميه ومايصاحب هذه الأمور من سلوكيات سيئه ..
 
وكانت الأخت أنيسة العلواني منسقه المؤتمر بتعز قد تحدثت في الكلمه الافتتاحيه وتناولت أهداف المؤتمر والمخرجات التي ستكون من خلال حلقات التقاش ال ستقدم خال المؤتمر .
 
بعدها قام الدكتور/فؤاد البنا (أتساذ الفكر الاسلامي الساسي )
جامعه تعز ..ورقه جول الاحتياجات السياسيه لمحافظة تعز أكد فيها أن حاجات تعز السياسيه العامه هي ذات الحاجات المطلوبه في سائر المحافظات وهي التي قامت من أجل تحقيق الثوره وحددت أهداف الثوار وأدبياتهم ومعظمها كانت موجوده في أدبيات الدولة ...وأضاف عدم امكانيه الفصل بين الحاجات السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه والثقافيه إلا من الناحيه الأكاديميه الشكلية ...وأضاف البنا أن لتعز جملة من الخصوصيات التي جعلتنا نخُصها بهذه الورقه الاعلاميه لها بالعصبيات المنطقيه التي تستعر الآن في تعز ...
واختتم ورقته بذكر عدد من الحقوق والمتطلبات السياسيه .
وفي الاحتياجات الاقتصاديه لتعز التي تناولها أ.د/محمد علي قحطان -استاذ الاقتصاد بجامعه تعز - أكد فيها أن تعز تعتبر من المحافظات الواعده للتنميه الاقتصاديه والاجتماعيه فهي عينه بمواردها الاقتصاديه وهناك تنوع وانتشار لهذه الموارد في جميع مديريه المحافظه ..23 مديريه الأمر الذي يؤكد أن تعزلديها موارد اقتصاديه تؤهلها لمواجهه البطاله الفقر على مستوى المحافظة..
وفي الاحتياجات الاجتماعيه التي قدمها الدكتور عمر اسحاق -استاذ علم الاجتماع بمحافظه تعز.أوضح فيها أن هناك فجوه بين الحاجات الاجتماعيه للمجتمع وتنفيذ برامج التخفيف من أزمه الاحتياج الاجتماعي وتحقيق أهدافها....
وأضاف أن لا بد من تحديد أنشطه وبرامج تقديم خدمة المجتمع وبحالات الاحتياج الاجتماعي والمشكلات والتحديات التي تواجهه تنفيذ هذه البرامج وأهدافها من خلال مقترحات لاساليب تطوير دور المنظمات ومصادر التمويل الاساسيه.
 
وقد خرج المؤتمر بطرح عدد من الاحتياجات التي تناولت المحاور التي تم افتتاحها فيجلسات المؤتمر
 
حضر المؤتمر العميد صالح الشاعر مدير أمن تعز وعدد من الجهات والمنظمات والنقابات والشخصيات الاجتماعيه
عدد القراءات : 1761
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات