احدث الاخبار

الخميس القادم : المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تدشن حملتها الوطنية لدعم مرضى السرطان للعام الجاري 2013م

الخميس القادم : المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تدشن حملتها الوطنية لدعم مرضى السرطان للعام الجاري 2013م
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 05-06-2013
تدشن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الخميس القادم حملتها الوطنية لدعم مرضى السرطان للعام الجاري 2013م والتي تشمل العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية المختلفة.وقال رجل الاعمال حسن الكبوس المستشار المالي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – في مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة يوم الأثنين – إن الحملة التي سيتم تدشينها الخميس القادم تهدف لحشد الجهود الرسمية والشعبية لدعم مرضى السرطان مادياً ومعنوياً ولفت أنظار المجتمع الى هذه الشريحة التي تحتاج الى إسهام وتعاون الجميع.
 
وقال أن حجم التبرعات المالية التي جمعت خلال العام الماضي بلغت مليار و800 مليون ريال منها 800 مليون لبناء مستشفى لعلاج السرطان بمحافظة عدن بالإضافة إلى 500 مليون ريال مخصصة لمؤسسة السرطان لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى.
 
من جانبه أكد الدكتور مالك على صبار مدير عام المؤسسة ان الحملة ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المقبل وتشمل معظم محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تقدم خدماتها لأكثر من 10 الف مريض سنوياً ووصل عدد المستفيدين حتى مايو المنصرم 9 الف و152 حالة، فيما بلغ إجمالي الخدمات المقدمة حتى نهاية 2012م (397 ) الف و318 خدمة في هذا المجال.
 
داعياً المواطنين الى عدم تعاطي القات والشمه التي يعتبران من اهم مسببات السرطان في اليمن ونبه الى خطورة المبيدات الحشرية السامة التي يتم إدخالها اليمن بشكل غير قانوني ويتم استخدامها بشكل عشوائي .
 
من جانب أخر اكد الدكتور احمد شملان أمين عام المؤسسة على أهمية تكاتف الجميع من رجال مال وأعمال وإعلامين ومثقفين في مواجهة هذا المرض الخطير ومساندة جهود المؤسسة في مكافحته وتوعية المواطنين بتجنب مسبباته وفي مقدمتها تعاطي القات والشمة والتدخين والتي تعد من اهم مسببات السرطان في اليمن.
 
وأشار إلى ان مركز الكشف المبكر عن السرطان بالمؤسسة قد استقبل اكثر من 2000 حالة كشف خلال الفترة الماضية ، كان عدد الحالات المتعافية من مرض السرطان نتيجة الفحص المبكر 152 حاله كان منها 36حالة في صنعاء و17حالة بعدن و61حالة بمحافظة تعز و22حالة بمحافظة الحديدة و16حالة بمحافظة اب .
 
 
عدد القراءات : 2190
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
نبيل مصطفي
امي مريضةبالسرطان وذهبت للمؤسسةلم يقدم لناشي وتم ساؤلنا اين التبرعات قالوا ماقدوصلتش هذا كلام حق انتم تتاجرون بالامراض اتقواالله واين التبرعات. واين التغذية للمرضي واين عااجاتهم امي بحاجةلعلاج هيرسبتن