احدث الاخبار

لتجاهل المحافظ ووعوداته المفلترة امام مطالبهم اعضاء المجالس المحلية ومشائخ وعقال ووجاهات قاع القيضي وقرى سنحان يهددون بالتصعيد

لتجاهل المحافظ ووعوداته المفلترة امام مطالبهم اعضاء المجالس المحلية ومشائخ وعقال ووجاهات قاع القيضي وقرى سنحان يهددون بالتصعيد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محسن علي الجمال         التاريخ : 05-06-2013
نظرا لما تعانيه منطقة قاع القيضي وقرى سنحان المجاورة لها من اهمال في كافة الخدمات الاساسية والبنى التحتية الضرورية التي يعاني منها الموطنون لسنوات باعتبارها المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء وعدم الاستجابة لمطالبهم بضمها لامانة العاصمة توافد العديد من اعضاء المجالس المحلية والمشائخ والعقال والوجاهات والاعيان يوم عصر امس لمناقشة احوالهم امام تجاهل مطالبهم .
 
وقال الشيخ يحيى حيدان الرهمي في تصريح لـ اخبار السعيدة : بان الجهات ذات العلاقة لا زالو يعاملوننا وكاننا مديرية نائية ولازالت الاوضاع من سيء الى اسوأ, حيث وان المنطقة تنذر بالعديد من الكوارث البيئية والتعليمية والصحية خصوصا وان عدد سكانها في تزايد مستمر .. اضافة الى عدم توفر الخدمات من قبل قيادة المحافظة والتي اصبحت عاجزة عن القيام بدورها المضطلعة بها لان امكانيات المحافظة محدود واصبح دورها مشلول .
 
واكد حيدان: ان محافظ محافظة صنعاء قام بنزع الصلاحيات كاملة لاعضاء المجالس المحلية وابدلها بمكاتب تنفيذية لا تسمن ولا تغني من جوع وان دور المجالس المحلية اصبحت شكلية فقط .. وتعتبرهذه مخالفة وتجاوزات للقانون ليعطل خدمتهم في خدمة المواطنين وتلبية حاجاتهم .
 
وكشف الشخ حيدان خلال الاجتماع : عن الفساد المتراكم في ايرادات المنطقة حيث اشار الى ان ايرادات المنطقة سنويا 4- 5 مليار .. الا انها لا تورد للدولة منها الا 1000 مليون ريال فقط .
 
من جانبه اكد المشاركون في الاجتماع بانه اذا لم تصغى الاذان لمطالبهم وضم المنطقة لامانه العاصمة فسيقومون بالتعصيد ووقفات احتجاجية امام رئاسة الجمهورية لانقاذهم بصورة عاجلة .
عدد القراءات : 2013
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات