احدث الاخبار

رنا غانم: بناء الدولة أنجز خطة العمل للمرحلة القادمة بنسبة 100%

رنا غانم: بناء الدولة أنجز خطة العمل للمرحلة القادمة بنسبة 100%
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 04-06-2013

قالت النائب الثاني لرئيس الفريق رنا غانم إنه تم بناء خطة عمل الفريق خلال الفترة الماضية بناء على قاعدة معرفية للفريق والاستعانة بخبراء ومن ثم تم تقديم كل مكون رؤيته في كل محور من محاور بناء الدولة .

وأضافت إن الفريق انجز الخطة بما نسبته 100% باعتبار أن كل المكونات قدمت رؤاها حول كل محور من المحاور السبعة وشكلنا مصفوفة لهذه الرؤى بحيث نستطيع في المرحلة القادمة أن يكون لدينا مؤشرات حول التوجهات العامة لدى الفريق لكل محور.

وتابعت: "نحن في الاطار العام لخطة المرحلة القادمة وضعنا اتخاذ القرارات في كل محور مستدركة بالقول : ولكن جئنا لشكل الدولة ورأينا الاخذ بالاعتبار ما سيخرج به فريق القضية الجنوبية مسترسلة في حديثها بالقول حتى وان تأخرت القضية الجنوبية سنطرح خيارات بالنسبة لما يتعلق بالقضية الجنوبية وكذلك سنطرح خيارات بالنسبة لما يتعلق بشكل الدولة وسنبني بقية الخيارات بناء على الخيارين اللذان قد نطرحهما .

وقالت: "اعتقد أن ممثلي الحراك الجنوبي سيلتقون في هذه الايام وسيطرحون خياراتهم وسيبدأوا بالنقاش بحرية أكبر تتيح لفريق بناء الدولة اتخاذ قراره بشكل يراعي ما سيطرح بالقضية الجنوبية" .

واستكمل الفريق اليوم مناقشة خطة العمل للفترة القادمة بعد إدخال الملاحظات عليها والتي كان قد أقرها يوم أمس.

واستمع أعضاء الفريق إلى جملة من الآراء حول تطوير عمل الخطة واستيعاب كافة الملاحظات والمقترحات في الخطة التفصيلية التي تم تشكيل لجنة لإعدادها .

كما اتفق الفريق على تقديم النموذج في بناء الدولة بما أنجزه من تفاهمات ومعايير الرؤى التي توصل إليها أعضاء الفريق وبما من شأنه أن يساهم بشكل فعال في إنجاح الحوار إضافة إلى تحديد الإطار الذي يحدد المسار الكفيل بوضع الأسس والمبادئ للدستور .

 

 

عدد القراءات : 1832
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات