1571796412
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
MTN وموظفوها يدشنون حملة الـ21 يوماً

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 03-06-2013

مواصلة لالتزاماتها المعهودة تجاه المجتمع الذي تقدم فيه خدماتها، دشنت شركة MTN العالمية للاتصالات حملة الـ 21 يوماً من عناية MTN لعام 2013م والتي تعمل من خلالها على دمج موظفيها في العمل الطوعي الاجتماعي ومن ثم مشاركتهم بقية أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية في الأنشطة التي تخدم العملية التنموية.

 

ولأهمية التعليم وأثره الإيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، فقد اتخذت MTN قراراً بأن تكون حملتها لهذا العام حول العملية التعليمية وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالمدرس والطالب والوسيلة التعليمية.

 

أما أهم المشاريع والأنشطة  التي ستنفذها شركة MTN يمن، خلال الفترة من 1 إلى 21 يونيو2013م والبالغ عددها 11 مشروعاً متمثلة في الآتي:

 

1- مشروع "تبرع بكتاب"

يهدف هذا المشروع إلى جمع الكتب من الموظفين لإنشاء نواة مكتبة لإحدى المدارس الريفية.

2- مشروع "الحقيبة المدرسية للمهمشين"

تهدف الشركة من خلال هذا المشروع إلى افتتاح أربعة فصول محو أمية للإناث في مناطق المهمشين، وذلك من خلال تبني الشركة مرتبات أربع مدرسات من المناطق نفسها ولمدة عامين دراسيين، ويتم بعد ذلك دعوة الفتيات والنساء في مناطق المهمشين للالتحاق بفصول محو الأمية.

أما دورالموظفين فيتمثل في رعاية الحقيبة المدرسية للدارسات وعددهن مائتا دارسة في الفصول الأربعة، بحيث تتكون الحقيبة المدرسية من: حقيبة، مجموعة من الدفاتر، ومجموعة من الأقلام.

 

3- مشروع "من علمني حرفاً"

ويتمثل هذا المشروع في قيام موظفي الشركة بتكريم معلميهم الذين وضعوا بصمة في حياتهم خلال مسيرتهم التعليمية الماضية، وذلك من خلال دعوة معلميهم إلى حفل تنظمه الشركة للاحتفاء بهم، ويكون دور الموظف هو تقديم الهدية التي يراها مناسبة لأستاذه اعترافاً بفضله وشكراً لما قام به.

 

4- مشروع "إعداد الوسائل التعليمية"

تقوم الشركة بتجهيز وإعداد مكان مناسب لتحويله إلى ورشة لإعداد الوسائل التعليمية، كما يتم تزويدها بالمواد اللازمة لإعداد الوسائل التعليمية، وكذا المدربين من ذوي الخبرة، وسيقوم الموظفون بالالتحاق بالدورة وإنتاج الوسائل التعليمية المدرسية ومن ثم إهداء تلك الوسائل التي يتم إنتاجها إلى المدارس المحتاجة.

 

5- مشروع "توزيع مصابيح القراءة"

بدعم من MTN يمن، وبالتعاون مع اليونسيف و المؤسسة اليمنية للقراءة، ومنظمة Save the Children تعكف الشركة على خطة لتوزيع عدد (9,000) مصباح للقراءة وسيتم توزيع هذه المصابيح على الدارسات في فصول محو الأمية وتعليم الكبار في أربع محافظات (الحديدة ـ حجة – تعز – لحج). ويتميز المصباح بأنّه يعمل على الطاقة الشمسيّة وسيساعد الدارسات على استخدامه في مراجعة الدروس ليلاً في المناطق الريفية نظراً لانقطاع التيار الكهربائي. أما دور موظفي الشركة فهو تشكيل لجان لتوزيع هذه المصابيح على المحافظات المذكورة.

 

6- مشروع "إعادة تأهيل المدارس"

وتستهدف الشركة من خلاله عدداً من المدارس الحكومية لإعادة تأهيلها ومن أهمها: مدرسة المستقبل للصم والبكم بصنعاء، بالإضافة إلى مدارس أخرى. وسيقوم الموظفون بالتحرك إلى تلك المدارس والإسهام في إعادة التأهيل عن طريق بذل يد المساعدة والمشاركة في أعمال الترميم.

 

 

7- حملة "أحب كتابي"

تقوم الشركة من خلال هذه الحملة برعاية حملة "أحب كتابي" التي تنظمها "مؤسسة صناع الحياة" وتعتمد على دمج طلاب المدارس لتحفيزهم على القراءة والتفاعل مع المكتبة المدرسية من خلال دورات تدريبية وأنشطة مصاحبة.أما دور الموظفين فعبارة عن مساعدة المدرب المختص والإشراف على سيرالدورة والتي ستستمر لمدة أسبوع.

 

 

8- مشروع "توزيع الإذاعة المدرسية"

تقوم الشركة بإهداء عدد من الإذاعات المدرسية للمدارس في المناطق النائية في عدد من محافظات الجمهورية، ويتمثل دور الموظفين في توصيل تلك الإذاعات ومنحها كهدايا مقدمة من الشركة.

 

 

9- مشروع "أنا أرسم"

ستقوم الشركة بإنزال إعلان عن مسابقة رسم للصفوف من الصف الثالث الأساسي حتى الصف الثالث الثانوي تحت عنوان "أحبك يا وطني"، كما سيقوم عدد من الموظفين الذين لديهم الخبرة بفرز الرسوم المناسبة ومن ثم تقديمها للجنة مختصة مشكلة من وزارة التربية والتعليم للبت فيها وإعلان أسماء الفائزين فيها.

 

10- مشروع "أنا شاعر"

ستقوم MTN يمن بإنزال إعلان عن مسابقة لأفضل قصيدة شعرية للصفوف من الصف السابع وحتى الصف الثالث الثانوي تحت عنوان "أحبك يا وطني" ومن ثم جمع القصائد وإرسالها إلى لجنة مكلفة من وزارة التربية والتعليم لاختيار الفائزين بالمسابقة.

 

11- مشروع "نحن ندعمكم"

تقوم الشركة بتصميم حملة إعلامية تهتم بتهيئة الأجواء للطلاب أثناء تأديتهم الاختبارات ومنحهم الفرصة المناسبة للمذاكرة والاستعداد الجيد لخوض الاختبارات بنفسيات عالية، كما ستقوم الشركة بطباعة عدد من التصاميم المختلفة وعلى أشكال مختلفة بحيث يقوم الموظفون بتوزيعها في نطاق تحركاتهم وعلى أوسع دائرة ممكنة حتى تصبح هذه السمة أمر يهتم به المجتمع ويوفره للطلاب.

 

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 956
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 1.1084