احدث الاخبار

الوزير نعمان يكشف عن مؤسـسة التشغيل المهني للشباب و الشابات بصنعاء

الوزير نعمان يكشف عن مؤسـسة التشغيل المهني للشباب و الشابات بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عماد محمد عبد الله         التاريخ : 01-06-2013

 

كشف وزير التعليم الفني و التدريب المهني عن انشاء " مؤسسة التشغيل المهني " للشباب و الشابات والذي ستدشن غــداً بصنعاء الحملة التعريفية للمشروع بمشاركة العديد من الجهات الحكومية و القطاع الخاص و المانحين و الشباب و الشابات من خريجي التعليم الفني و المهني .
 
وأكـد الدكتور / عبد الحافظ نعمان ـ وزير التعليم الفني و التدريب المهني بأن الوزارة تعـول كثيراً على نجاح المشروع، ودعـاً كافة الجهات المعنية إلى التفاعل بما يحقق أهداف المشروع الوطني و كذلك طموحات الشباب من خريجي التعليم الفني و المهني .
 
و أشار أن المشروع يهدف إلى استثمار قدرات ومواهب الشباب و الشابات، والاهتمام بهم وتشجيع روح الإبداع والابتكار والتي تمثل خطوات رئيسية نحو بناء حضاري مشرق، ونهضة اقتصادية زاهرة لليمن ، و كذلك الشباب الذين يفتقرون للضمانات الكافية للتعامل مع مؤسسات التمويل والبنوك ، و تقديم خدمات تدريب وتأهيل واستشارات و تقديم المساندة و غيرها التي تلبي احتياجات وطموحات الشباب الشابات. 
 
و أضاف الدكتور عبد الحافظ تأتي أهمية إنشاء "مؤسسة التشغيل المهني " والتي ستعنى بتقديم خدمات الدعم والمساندة في مجال التدريب والتأهيل والتمويل للشباب لتأسيس وتطوير مشاريعهم الخاصة ، حيث ستساهم خدمات المؤسسة في خلق فرص عمل للشباب مما سيدفع عجلة الحياة الاجتماعية والاقتصادية إلى الأمام، وبالتالي يصبح الشباب عنصر فاعل في إرساء قواعد الأمن الاجتماعي والاقتصادي وبناء المجتمع الحضاري.
 
واوضح د نعمان أن مشروع "مؤسسة التشغيل المهني " يعـد إحدى المبادرات التي تتبناها وزارة التعليم الفني والمهني و هي الأولى من نوعها منذ تأسيس الوزارة لمعالجة مشكلة البطالة في أوساط الشباب من خريجي التعليم الفني والمهني .
عدد القراءات : 2231
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابوعادل
كله كلام في كلام هذ الوزير لم يعمل شيء ملموس حتى الان كلها احلام وافكار في الفضاء،الشيء الحقيقي زيادالفساد والهبر بكل وقاحة في الوزارة تابعو اخبار الوزارة للتأكد