احدث الاخبار

نقابة المعلمين تكرم 115 معلماً ومعلمة في حجه

نقابة المعلمين تكرم 115 معلماً ومعلمة في حجه
اخبار السعيدة - حجه (اليمن) الصحوة نت - علي حسن         التاريخ : 01-06-2013

 

نظمت نقابة المعلمين اليمنيين فرع محافظة حجة اليوم مهرجانا فنيا وتكريميا لعدد 115معلم ومعلمة من مختلف مديريات المحافظة "" المعلمون صانوا جيل التغيير لبناء يمن جديد يجمعه الحوار " تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم واحتفاء بلادنا بعيد الوحدة اليمنية 22مايوا .

وفي الحفل  أكد نقيب المعلمين بالمحافظة عبد الرحمن الهاتف أن تكريم المعلم يعد عرفانا بجهوده المتميزة التي يبذلها في سبيل تطوير العملية التعليمية ، مؤكدا بان المهرجان السنوي الذي تقيمه النقابة يعد من ابرز أنشطة النقابة السنوية إسهاما منها في تعزيز مبدأ الإحسان للمتميز وتكريمه والاعتراف بحقه ، وتحفيز المتقاعسين من التربويين في النهوض بأدائهم خلال المرحلة القادمة .

وعبر الهاتف عن أهمية الاحتفاء بالمعلم على اعتبار انه مربي الأجيال لبناء المستقبل ، وصانع جيل التغيير الذي يبني اليمن الجديد تحت سقف الوحدة ومؤتمر الحوار الوطني الذي اجتمع فيه اليمنيون من شتى الأطراف  ليرسموا جميعا شكل نظام الدولة القادم ، مستعرضا الأنشطة والخدمات التي قدمتها النقابة خلال الفترة الماضية للتربويين والتي في مقدمتها منح التربويين خدمات الكرت التربوي الذي يتضمن تخفيضات كبيرة من عشرات المؤسسات التعليمية والطبية وغيرها بالجمهورية وفي جمهورية مصر العربية إلى جانب خدمة التأمين التي تنفذها بالتنسيق مع الشركة الإسلامية للتأمين وتنفيذ مجموعة المعلمين للاتصالات مع سبأفون ، وغيرها من الخدمات التي تسعى النقابة لتوفيرها للتربويين إكراماً لهم وواجباً عليها تجاههم.

من جهته أشاد  الوكيل المساعد للمحافظة اسماعيل المهيم بالدور الذي تقوم به كافة النقابات في الوقوف إلى جانب المعلم ومنها نقابة المعلمين ، مؤكدا ان العمل النقابي يجب أن يخدم الأفراد وأن يبتعد عن المماحكات الحزبية ، داعيا نقابات التعليم بمحافظة حجة إلى أن تكون نواة لتوحيد العمل النقابي بين المعلمين على مستوى الجمهورية ، مشيراً إلى أن النقابات وجدت لخدمة المعلم لا للترويج أو الدعاية لجهات أو أحزاب .

وشدد المهيم على تعزيز وتعميق معاني الحوار الوطني فيما بيننا ولتكن البداية من التعليم من خلال توحيد نقابات هذا الكيان الواسع ، مشيداً بالدور الذي تقوم به نقابة المعلمين اليمنيين في سبيل تقديم مختلف الخدمات للتربويين .

بدوره عبر مسؤول الفروع برئاسة نقابة المعلمين ذياب المنتصر  عن أهمية تكريم المعلمين المتميزين ، تنفيذاً لمبدأ الثواب والعقاب ، مشيدين بما تقوم به النقابة من جهود في سبيل تعزيز وتحسين العمل النقابي الذي ما وجد أصلاً إلا لخدمة التربويين.

ودعا المنتصر وزير التربية والتعليم الوفاء بوعده في إنجاز علاوات الموظفين والتسويات بالمؤهل وكذا إطلاق بدل المناطق النائية ، مؤكدا أن النقابة لن تتهاون في حقوق المعلمين ابدا ، مطالبا الوزير بتنفيذ كافة حقوق المعلمين فوارا .

وفي ختام الحفل الذي شهد العديد من الفقرات تم تكريم المعلمين والمعلمات بحضور قيادات المحافظة  وقيادات مكتب التربية بالمحافظة . 

عدد القراءات : 1798
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات