احدث الاخبار

"المؤتمر الوطني الاول للامن والسلامه واثرة على الاقتصاد اليمني" اليوم بصنعاء"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 28-05-2013
نظمت منظمة صوت الغد اليوم بصنعاء "المؤتمر الوطني الاول للامن والسلامه واثرة على الاقتصاد اليمني"، والذي يهدف بشكل عام الى التكامل والتواصل بين القطاعات الاقتصادية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة .
 
وفي المؤتمر أكد علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل على أهمية دور منظمات المجتمع المدني وتنسيقها مع الجهات الرسمية والأهلية تجاه أنظمة الأمن والسلامة وتفعيلها في المجتمع .
 
واعتبر الوكيل مسئولية منظمات المجتمع المدني مع الجهات الرسمية والأهلية شراكة حقيقية لتكامل الجهود وتضافرها لتصل إلى الغاية المأمولة والتي يعول عليها الكثير في بناء الوطن وفق الأهداف النبيلة .
 
واكد على ان انعقاد هذا المؤتمر بادرة طيبة، مشيراً على ضرورة إيصال توصيات ونتائج هذا المؤتمر إلى مؤتمر الحوار ليجد حيزاً فيه لحل الصعوبات والمشاكل التي تواجه أنظمة الأمن والسلامة وإيجاد تشريعات وقوانين خاصة بها.
 
من جهتة أكد وكيل أمانة العاصمة  عبد الفتاح إسماعيل على تطبيق أمانة العاصمة سياسات الأمن والسلامة على كافة مؤسسات القطاع الخاص من مصانع واستثمارات تجارية أو تسويقية بما في ذلك نظم السير والأمن المروري، مشيراً الى أن المجلس المحلي في أمانة العاصمة يواجه بعض الصعوبات في التعامل مع حوادث السقوط المفاجئة لطائرات عسكرية التي أدت إلى وقوع ضحايا وخسائر في الممتلكات .
هذا وقد خرج االمؤتمر الوطني الأول للأمن والسلامة بعدد من التوصيات منها ضرورة صياغة قوانين وتشريعات خاصة بالأمن والسلامة ينص عليها الدستور الجديد والعمل على إصدار تشريعات جديدة خاصة بالمباني والمنشآت، بالاضافة الى تتفعيل دور اليمن العلمي في مجال الأمن والسلامة والالتزام في انتهاج المعايير الخاصة بالأمن والسلامة وتخطيطها في المدن الرئيسية ، وضرورة مكافحة جرائم الأمن والسلامة و زيادة التوعية في هذا المجال وتفعيل دور الرقابة في مجال الأمن والسلامة وتفعيل دور الدفاع المدني بالإضافة إلى تفعيل قوانين الحفاظ على المعلومات والسلامة الصحيحة والتأمينية.
عدد القراءات : 3516
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات