احدث الاخبار

العميد يحيى القصوص ينفي أخبار تناولت أسمه حول " خلية تدمير الجوية " مهددا ناشريها بملاحقتهم قانونياً

العميد يحيى القصوص ينفي أخبار تناولت أسمه حول
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-05-2013
نفى مستشار قائد القوات الجوية لشئون الطيران العميد طيار / يحيى محمد القصوص الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الاخبارية حول " خلية تدمير الجوية " مهددا بملاحقتهم قانونياً . وأضاف القصوص في بيان له تلقت شبكة اخبار السعيدة نسخة منه , بالقول " إذ أنفي كُل ما تم تلفيقه لي بشكل شخصي من تهم باطلةٍ وردت في الخبر المذكور ، و أما فيما يخص بقية الضباط فإنّ مجموعة منهم - كما عُرف عنهم – هم من أكفء الضباط وأكثرهم وطنية".
 
 نص البيان كما ورد من مكتب  العميد طيار يحيى محمد القصوص:
 
تلقينا عدد من الأخبار المنتشرة حول ( خلية تدمير الجوية ) على مواقع الإنترنت وبعض وسائل التواصل الاجتماعي وبعد أن تأكد لنا أن موقع ( الخبر ) هو المصدرالأساسي لنشر مثل هذه الشائعات والأخبار الكاذبة وترويجها إلى المواقع الأخرى. فإننا نقول لمثلِ هذه المواقع التي لا تتحرى الصدق فيما تلصقه بالآخرين من تهم " سوف يُحاسب كل شخص مسئول عن نشر الأكاذيب والأقاويل عن الآخرين بما سببته لهم من أضرارٍ معنويةٍ ومادية ، وسوف نستمر في ملاحقتهم قانونياً و اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضدهم ، حتى يدركوا حجم الأمانة والمسئولية الملقاةَ على عاتقهم كونهم صحفيين وإعلاميين من واجبهم التأني والتأكد قبل نشر أي خبر و من واجبهم أيضاً المساهمة في الحفاظ على الوطن لا تدميره عبر نشر الأكاذيب والبلبلة واثارة الفتن "
 
وإنني إذ أنفي كُل ما تم تلفيقه لي بشكل شخصي من تهم باطلةٍ وردت في الخبر المذكور ، و أما فيما يخص بقية الضباط فإنّ مجموعة منهم - كما عُرف عنهم – هم من أكفء الضباط وأكثرهم وطنية.
 
إنَّ مثل هذه الادعاءات والافتراءات إنّما هي محاولة لتزييف الحقائق والتاريخ الطيب الذكر والمشرف ، ومحاولة لإقصائنا عن ساحة القوات الجوية وتهميشنا ، لأسبابٍ تخص مصالح من قاموا بترويج مثل هذه الشائعات ونشرها.
 
لقد قضيت عمري منذ بداية السبعينات بأكمله في خدمةِ هذا الوطن والحفاظِ عليه بما مُكنت عليه، بدءً بتأسيسي للواء التطوير القتالي ( والذي أصبح فيما بعد معهد التطوير القتالي ) وهو من أقوى الألوية والمعاهد في القوات المسلحة اليمينة، ومروراً بمشاركتي في الحروب و الأزمات التي مرت بها اليمن، كواجبٍ منا تجاه هذا الوطن الحبيب تحتمه علينا مسئوليتنا الوطنية تجاهه. وخلال كل تلك الفترة عملت على تكوين علاقة طيبة مع ضباط القوات الجوية ومع طلابي المتدربين من خلال عملي كمدرب لعدد من الطيارين. وكل تلك السيرة الطيبة اكتسبتها برصيدٍ أخلاقي طيب و تاريخ نزيه ومحب للوطن، ليأتي بعد كل ذلك أمثال هؤلاء من يدعون انتمائهم لنزاهةِ الأعلام وشفافيته ليعمدوا على تشويه ذلك التاريخ المشرف حقداً و مرضاً من أنفسهم.
 
ولأنَّ اليمن أكبر وأهم من الجميع، ولأننا نمرُّ بمرحلةٍ صعبةٍ وحساسة لا يحتمل فيها هذا الوطن الغالي مزيداً من التجريح والنزاعات وإثارة الفتن والمشاكل. فإننا سنحرص على أن ينال الجزاء القانوني الرادع أمثال هؤلاء الأشخاص ممن يقفون وراء ايقاد الفتن واثارة النعرات ويستغلون مكانهم كإعلاميين لنشر الأكاذيب والتشهير بالآخرين، وهم – أشخاص معروفين - وسيتم ملاحقتهم قضائياً بعد تقديم بلاغ إلى النيابة العامة ونقابة الصحفيين ومركز الحريات والصحفيين ليس فقط لينالوا جزاءهم عن التشهير و نشر الأكاذيب ولكن أيضاً لقضايا نصب واحتيال قاموا بها بالدليلِ القاطع.
 
أخيراً ...
 
اتوجه بمناشدة لوزير الإعلام ولنقابة الصحفيين ووزارة الداخلية والامن القومي والامن السياسي والاستخبارات العسكرية ليقوموا بدورهم في مراقبةِ ومتابعةِ مثل هذه المواقع – ممن لا ذمة إعلامية لديهم وليس لديهم هم سوى اثارة البلبلة و الافتراء على الآخرين – واتخاذ الاجراءات اللازمة معهم.
 
كما أتوجه بنداء إلى قيادة القوات الجوية أن تتقدم ببيان نفي حول ما تعرضنا له من افتراءاتٍ مغلظة، تُشكك في وطنيتنا و تاريخنا النزيه تجاهِ هذا الوطن شعباً وأرضاً.
 
واللهُ من وراء القصد
 
العميد طيار / يحيى محمد القصوص
 
مستشار قائد القوات الجوية لشئون الطيران
عدد القراءات : 2328
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات