احدث الاخبار

"مجموعة الغانم التجارية" تعقد مؤتمراً صحفياً حول معرض المنتجات التركية اليمني"بصنعاء"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 26-05-2013
نظمت مجموعة الغانم التجارية اليوم بصنعاء وبالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية اليمنية ومجلس الاعمال اليمني التركي ، المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض المنتجات التركية اليمني والذي سيعقد في ديسمبرالقادم بمشاركة 150 شركة.
 
وفي المؤتمر الصحفي اكد السفير التركي باليمن ان العلاقات التركية اليمنية اصبحت الان في تطور مستمر ،واصبح الشعبيين اليمني والتركي يطمحون الى تحسين العلاقات وتطويرها اكثر، وان هذا المعرض سيساهم في توسيع الانشطة والفعاليات في الفتره القادمة.
 
وقال :ان العلاقات التجارية بين اليمن وتركيا في الفترة الاخيرة تكمل بعضها البعض واتخذت خطوات فعالة للامام ،مثل العلاقات في مجال الطاقة والذي تم مؤخرا الاتفاق علية،ومجالات اخرى كثيره قابلة لتعاون بين اليمن وتركيا، وان حضور ومشاركة القطاع الخاص اليوم معنا يمثل اهمية كبيرة لان النشاط الاقتصادي الاكثر نجاحاً فيه هو القطاع الخاص .
 
واشار السفير التركي باليمن ان المعرض الثقافي التجاري سيكون من 5 -10 من شهر ديسمبر اخر العام الجاري ،وتاخيره لذلك الوقت هو اتاحة الفرصة من اجل ان يكون المعرض بشكل ممتاز.
 
من جانبة قال الوزير/ سعدالدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة تطورت العلاقات اليمنية التركية في السته الاشهر الاخيرة وتبادل الزيارات بين الوزراء في البلديين هو نوع من تطور العلاقات الكبير ،وتنامي العلاقات ليس فقط التجارية وانما الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ايضاً.
واكد الوزير على ان الوزارة ستقدم كل الدعم الممكن للمعرض الذي سيقام اخر العام الجاري ،وستسعى جاهده الى تطوير العلاقات القائمة على اساس اقتصادي واجتماعي وتبادل تجاري وعلمي وثقافي.
 
من جهته قال رئيس مجلس الاعمال التركي اليمني يكتسب المعرض اهمية كبيره كونة او معرض تركي باليمن والتي ستصاحبة فعاليات ثقافية واجتماعية كثيره، بالاضافة الى مهرجان لعمل الماكولات التركية ، ولم يقتصر على المنتجات فقط بل سيكون هنالك نشاطات مختلفة تساعد على التقارب والتعارف بين الشعبين.
عدد القراءات : 1769
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات