احدث الاخبار

البناء: ما زالت اليمن تشهد انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان المرصد اليمني لحقوق الإنسان يبدأ تدريب ناشطين من اليمن والخليج حول المناصرة وكسب التأييد

البناء: ما زالت اليمن تشهد انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان  المرصد اليمني لحقوق الإنسان يبدأ تدريب ناشطين من اليمن والخليج حول المناصرة وكسب التأييد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 24-05-2013
بدأت اليوم بصنعاء أعمال الدورة التدريبية الإقليمية الخاصة بالمناصرة وكسب التأييد في قضايا حقوق الإنسان التي ينفذها المرصد اليمني لحقوق الإنسان، ويستهدف بها ثلاثون ناشطاً وناشطة ضمن مشروع رفع مستوى وعي وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن والخليج.
 
وفي افتتاح الدورة أشار عبد القادر البناء المدير التنفيذي للمرصد أن هذه الدورة تأتي في ظروف قهرية حالت ممارسات الأنظمة الحاكم في عدد من بلدان المنطقة دون حضور العديد من الناشطين المدعوين للمشاركة فيها، مؤكداً على تضامن المرصد معهم، وعزمه على إبداء أشكال التضامن المناسبة خلال الأيام القادمة.
 
وقال البناء: "نحن في اليمن نمر بمرحلة انتقالية صعبة، لا تزال حقوق الإنسان فيها تشهد انتهاكات عديدة، وهو ما جاءت هذه الدورة من أجله"، متحدثاً عن أهمية المناصرة وكسب التأييد في هذه المرحلة، وما توفره من إمكانيات وفرص لحماية الحقوق وتعزيز الحريات.
 
وتأتي هذه الدورة ضمن أنشطة مشروع رفع وعي وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن ودول الخليج الذي ينفذه المرصد بتعاون وتمويل الاتحاد الأوروبي، ويتلقى فيها ثلاثون مشاركاً ومشاركة من الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن والبحرين والسعودية والكويت وعمان تدريبات حول مفاهيم المناصرة وأهدافها والمصطلحات المرتبطة بها، وأنواعها وخصائها، ومعايير اختيار قضية المناصرة، وخطوات وضع استراتيجية لها، وتقييم الوضع والتحليل الرباعي، والتقييم اليومي.
 
كما تتضمن الدورة تدريبات حول فهم المشاكل والحلول، ووضع استراتيجية تأثير، واستراتيجية التشبيك، وبناء التحالفات، إضافة إلى تدريب على عمل خطة المناصرة.
 
ويستهدف  المرصد اليمني لحقوق الإنسان من هذا المشروع تمكين منظمات حقوق الإنسان في المنطقة العربية من استخدام الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان كجزء لا يتجزأ من منظومة الدفاع الحقوقية.
 
ويلي هذه الدورة التي تستمر أربعة أيام دورة أخرى حول التخطيط وإدارة الجمعيات وإعداد مقترحات التمويل وتسويقها، وتبدأ أعمالها عقب انتهاء دورة المناصرة.
 
وفي ختام البرنامج التدريبي للدورتين، سيتم تشكيل شبكة للمدافعين عن حقوق الإنسان في المنطقة من المشاركين في جميع الدورات التدريبية التي ينظمها المرصد ضمن المشروع.
 
عدد القراءات : 1799
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات