احدث الاخبار

مبادرون للتنمية المجتمعية تنفذ دورة محو الأمية المالية لشباب بإب

 مبادرون للتنمية المجتمعية تنفذ دورة محو الأمية المالية لشباب بإب
اخبار السعيدة - إب (اليمن) خاص         التاريخ : 23-05-2013

 

 

تنفذ مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية دورة تدريبية في مجال محو الأمية المالية للشباب  ضمن برنامج المبادرة الإقليمية للادخار الشبابي – اليمن وبدعم من giz الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبالتعاون مع مؤسسة صلتك وحيث ان البرنامج  يستهدف 35 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 16-30 في محافظة إب خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو 2013.
 
يهدف البرنامج إلى (محو الأمية المالية), لتدريب الشباب على مفاهيم المال وكيفية إدارته بحكمة ، حيث يعطي البرنامج فرصة إكساب المهارات الأساسية في مجال كسب المال والإنفاق وإعداد الموازنة والادخار والاقتراض  ومن خلال البرنامج سيتعرف المشاركين على الخدمات التي تقدمها البنوك وكيفية الاستفادة من هذه الخدمات لتحقيق طموحهم وأحلامهم، والجيّد في الأمر هو أنّه حين يصبح المرء صاحب قرار مالي مطلع، يمكنه أن يخطط لأهدافه ويحققها. وحينما يكتسب المرء مهارات التدريب المالي، فهو لا يعود ويفقدها بعد ذلك, ومن هنا القول إن دورة واحدة في التدريب المالي تأتي بثمارها طوال الحياة.
 
مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية هي منظمة غير حكومية غير ربحية طوعية تأسست عام 2011م بترخيص حكومي صادر من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل رقم (562) ، تهتم المؤسسة بالتنمية المجتمعية وتسعى إلى تطوير قدرات أفراده ومهاراتهم في الجوانب الثقافية ، والاجتماعية ، والعلمية ، والتقنية، ،والقيادية،والاقتصادية، وإدماجهم في الحياة العامة وإكسابهم ، المهارات ، والخبرات ، والقدرات ، التي يحتاجون إليها في سوق العمل.
 
حضر حفل الافتتاح الأخ على الزنم الوكيل المساعد بمحافظة إب والأخ محمد عبد القدوس الكبسي المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرون والأستاذ القدير محمد الصلاحي مدرب الدورة التدريبية.
عدد القراءات : 2601
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات