احدث الاخبار

احتفال بتخرج الدفعة الأولى لبرنامج توظيف الشباب بصنعاء

احتفال بتخرج الدفعة الأولى لبرنامج توظيف الشباب بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-05-2013

احتفلت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية والندوة العالمية للشباب الإسلامي بصنعاء اليوم بتخرج الدفعة الأولى لبرنامج توظيف الشباب التابع للجمعية بأمانة العاصمة ومحافظة عدن تحت شعار "بأيديهم نصنع المستقبل".

هدف البرنامج على مدى أربعة أشهر إلى إكساب 70 شاب وشابة من أمانة العاصمة وعدن مهارات تدريبية في مجالات الاتصال الفعال والتواصل مع الآخرين واللغة الانجليزية ورخصة الحاسوب الآلي ومهارات النجاح وإدارة الوقت والتسويق الشخصي والسيرة الذاتية .

وفي الاحتفال أشار مدير عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية لشؤون القطاعات الدكتور عبدالواسع الواسعي إلى أن إنشاء برنامج توظيف الشباب يؤكد حرص الجمعية على الاهتمام بالشباب ودعم قدراتهم الفنية والمهنية في مختلف التخصصات بما يكفل الاعتماد على النفس في إقامة مشاريع ذاتية تسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

وأوضح أن الجمعية بالتعاون مع الشركاء تعمل على استيعاب الشباب والفتيات وتوظيف إبداعاتهم وتنمية خبراتهم إلى جانب مؤهلاتهم العلمية بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل في المؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة .. مبينا أنه تم توظيف 15 شاب وشابة من الملتحقين بالبرنامج في عدد من المنظمات المدنية الخاصة بصنعاء و 18 شاب وشابة من المتخرجين في مؤسسات القطاع الخاص بمحافظة عدن .

فيما استعرضت كلمة الخريجين من برنامج توظيف الشباب التي ألقتها هنية المخلافي أنشطة ومضامين البرنامج في صقل المهارات وتنمية الذات في مختلف المجالات العلمية .. معتبرة هذا البرنامج بوابة أمل للشباب والفتيات في الالتحاق بسوق العمل وحصولهم على وظائف تساعدهم في تحسين أحوالهم ومعيشتهم .

وأشارت المخلافي إلى أن البرنامج كان عونا للشباب والشابات في إكسابهم خبرات في جوانب الاتصال والتسويق الشخصي والحصول على رخصة في الحاسب الآلي بالإضافة إلى النزول الميداني إلى بعض المؤسسات والشركات لتطبيق البرنامج عمليا في تلك التخصصات.

ونوهت بمبادرة جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية والشركاء المانحين في تنفيذ هذا البرنامج وتعريفهم بأساليب التواصل ووسائل الاتصال الفعال الذي يتيح للشباب والفتيات الحصول على فرص عمل واحتوائهم باعتبارهم الثروة الحقيقة للوطن وصناع المستقبل المنشود.

تخلل الإحتفال الذي حضره الأمين العام المساعد للجمعية يحيى الدباء ومدير عام الجمعية للوحدات الإدارية الدكتور عمار هزاع وعدد من المسؤولين، فقرات فنية إنشادية نالت الإعجاب.

عدد القراءات : 1886
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات