احدث الاخبار

منتدى التنمية السياسية يختتم دورة تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية بعدن

منتدى التنمية السياسية يختتم دورة تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية  بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خديجة الكاف         التاريخ : 18-05-2013

 

اختتم منتدى التنمية السياسية بقاعة فندق كورال دورة  تدريبية "تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية " بمحافظة عدن التي أقيمت خلال الفترة من 12وحتى 16 مايو الحالي بمشاركة 25 سيدة عدنية من النساء العاملات في المؤسسات الحكومية وبتنفيذ منتدى التنمية السياسية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"  .
 
هذا وقد أفادت الأستاذة نسرين فارع  المستشارة في برنامج  الحكم الرشيد بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" بان تمكين النساء والذي يندرج تحت إطار النوع الاجتماعي لا يقل أهمية عن مجالات الحكم الرشيد الأخرى ، بل أيضا يعززها .
 
وأضافت المستشارة نسرين بأنه لا يمكن لمجتمع  إن ينهض ، ويبني دولة سليمة ، واقتصاد قوي ، إذا كان نصفه الذي يمثله النساء لا يمارس دوره بشكل فاعل ، ولا يمتلكن  المهارات والمعارف  اللازمة للقيام بذلك الدور.
 
من جانبه  أكد السيد عمار مرشد مدير البرامج في منتدى التنمية السياسية ومنسق عام المشروع بان هذه الورشة التدريبية هي الأولى من بين ثلاث ورش عمل سيتم تنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة بإذن الله وسيتم اختتام المشروع بحفل ختامي حافل سيتم عرض فيه مخرجات الورش التدريبية بالإضافة إلى عرض فلم وثائقي عن دور النساء في المؤسسات الحكومية .
 
هذا ويهدف المشروع إلى تحقيق غايته وهدفه المتمثل في شحذ إرادة النساء وتعزيز قدراتهن القيادية والإدارية بما يشارك في تمكين المرأة اليمنية في صناعة واتخاذ القرار في الجهات الإدارية والحكومية بحيث يركز  البرنامج التدريبي على  الموضوعات التي تحتوي على المهارات القيادية والإدارية التي يحتجن إليها للقيام بالمهام المناطه بهن على أكمل وجه .
عدد القراءات : 2292
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات