احدث الاخبار

مؤسسة اليمن للثقافة السياسية تحتفل بتكريم حسن مكي رئيس الوزراء الاسبق بصنعاء

مؤسسة اليمن للثقافة السياسية تحتفل بتكريم حسن مكي رئيس الوزراء الاسبق بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خديجة الكاف         التاريخ : 18-05-2013

 

احتفلت مؤسسة اليمن للثقافة التنمية السياسية اليوم بتكريم الدكتور حسن  مكي رئيس الوزراء الأسبق في حفل البهيج  وبحضور وزير الثقافة  عبدالله عوبل ورئيس مجلس الأمناء الدكتور حسين العمري والدكتور أحمد مكي  وزير الإعلام السابق حسن اللوزي والدكتور جلال فقير رئيس مجلس الأمناء في حزب التضامن والدكتور طه الهمداني  وكيل وزارة الخدمة المدنية وعضوه الحوار بلقيس الحضراني وأمين عام  مجلس النواب عبدالله صوفان ورئيس هيئة الكتاب عبدالباري طاهر واللواء نائب رئيس مجلس الأمناء حسين المسوري .
 
وفي افتتاح الحفل ألقى الدكتور عبدالكريم الارياني – مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الأعلى لمؤسسة كلمة ابتهل في مستهلها بترحيب وزير الثقافة عبدالله عوبل وهيئة مجلس الأمناء لمؤسسة والدكتور حسن مكي الذي اعتبره رجل وطني خدم وطنه منذ خمسين عاما في جميع المجالات التنموية والثقافية والاجتماعية والسياسية .. مؤكدا أن حسن مكي يؤمن بالتحرير والتحرر والحرية والتحويل والتنمية .
وأشار إلى أن حسن مكي كان من المناضلين الذين ضحوا من اجل بناء الدولة بكافة معاييرها .. مضيفا إن حسن مكي رجل سهام في ثورتين 14أكتوبر و26 سبتمبر وسهام  بناء الدولة الحديثة.
 
كما ألقى الدكتور حسين العمري – رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة اليمن كلمة المؤسسة حيث رحب فيها بجميع الحاضرين ورئيس الأعلى لمؤسسة اليمن الدكتور عبدالكريم الارياني والدكتور حسن مكي حيث قال : انه هامة من هامات السياسية والذي قام بإدوار وطنية كثيرة فقد قام بمعاصرة جميع التيارات السياسية والإسلامية واليسارية وشارك في ثورة 23 يوليو وذلك في طليعة الثورة واستفادة من تجارب وخبرات واتجاهات الدول التي عاش فيها ودرس فيها في مختلف مراحل حياته فقد درس الثانوية في مصر ومن تم حصل على منحة إلى لبنان ومن ثم الالتحاق بدراسة العلوم السياسية ومن ثم سافر إلى ايطاليا وأكمل دراسة الدكتوراه في مجال الاقتصاد .. مشيدا دوره البارز في بناء اليمن الجديد .
أما من جانبه أكد الدكتور حسن مكي – رئيس الوزراء الأسبق ان بالعلم تبنى الأوطان ، العلم يسهم في عملية التنمية وفي ظل هذه الثورة المعلوماتية والتكنولوجيا ..مشيرا إلى أن على الإنسان أن لايجعل بينه وبين الله سبحانه.. وشكر مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية على دورهم الفاعل في التوعية السياسية والإسهام في التنمية السياسية وحثهم على تكثيف جهودهم في مجال التنمية السياسية لكون المجتمع بحاجة لها .
وأضاف مكي إنني سعيدا جدا بهذا التكريم وفخور بأنكم شاركتموني بهذا الاحتفال مطالبا من المؤسسة بان تستمر بتكريم الآخرين غيره .. وفي الختام اشكر أخي الدكتور حسين العمري وجميع هيئة مجلس الأمناء بالمؤسسة.
عدد القراءات : 1939
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات