احدث الاخبار

بعد المسيرة الاحتجاجية للعشرات من اعضاء النقابة الشئون الاجتماعية والعمل تقرر التحضير لمؤتمر عام جديد لنقابة خدمات الزيوت والاطارات

بعد المسيرة الاحتجاجية للعشرات من اعضاء النقابة  الشئون الاجتماعية والعمل تقرر التحضير لمؤتمر عام جديد لنقابة خدمات الزيوت والاطارات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-05-2013

 

نظم العشرات من اعضاء الهيئة العمومية بنقابة خدمات الزيوت والإطارات صباح يوم الاثنين الموافق 13/5/2013م بصنعاء مسيرة احتجاجية رفضت تزكية القيادة القديمة و طالبت بإعادة اجراء انتخابات عبر الصناديق وفقا للنظام الاساسي للنقابة.
 
وفي المسيرة التي انطلقت من امام مستشفى الام بالصافية ردد المحتجون هتافات طالبت في مجملها بانتخابات حرة ونزيهة تعبر عن ارادة اعضاء ومنتسبي النقابة.
 
وطالب المحتجون في يافطات حملوها بإعداد لجنة تحضيرية تكفل لجميع الاعضاء المشاركة في الانتخابات كما رفضوا مصادرة ارادتهم بانتخابات أسموها صورية تصاغ نتائجها خلف الكواليس .
 
ونفذ المحتجون وقفة احتجاجية امام وزارة الشئون الاجتماعية والعمل احتجاجا على رفض مدير عام النقابات بالوزارة تنفيذ أوامر وتوجيهات وكيل قطاع العمل القاضية بإعادة إجراء الانتخابات وفقا للقانون.
 
وفي تصريح له قال احمد علي سيف عضو الجمعية العمومية بالنقابة إن ابقاء القيادة القديمة للنقابة تمت بالتزكية على الرغم من معارضة الكثير من اعضاء اللجنة العمومية وهو ما يخالف النظام الاساسي للنقابة الذي نص على ان تكون الانتخابات باقتراع سري.
 
واعرب بيان لهم اعرب المحتجون عن رفضهم قيام عناصر من وزارة الشئون الاجتماعية بالتعاون مع مجموعة من اعضاء المجلس المركزي السابق للنقابة بتزييف إرادتهم بعقد مؤتمر عام صوري غير شرعي يتنافى مع النظام الاساسي للنقابة.
 
وأكد البيان على عدم شرعية القيادة التي تم فرضها بالتزكية دون الاحتكام للصندوق في انتخابات حرة ونزيهة.
 
والتقى ثلاثة من المحتجين برفقة النائب البرلماني احمد سيف حاشد بوكيل وزارة الشئون الاجتماعية لقطاع العمل علي محمد النصيري الذي ابدى تفهمه لمطالب المحتجين مؤكدا ضرورة اعادة اجراء الانتخابات طبقا للنظام الاساسي للنقابة وقانون النقابات.
 
وألزم النصيري مدير عام النقابات بسرعة القيام بالإجراءات الكفيلة بإعادة اجراء الانتخابات.
عدد القراءات : 1505
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات