احدث الاخبار

مشروع تفعيل قطاع سيدات الأعمال اليمنيات بعدن

مشروع تفعيل قطاع سيدات الأعمال اليمنيات بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) دنيا هاني         التاريخ : 16-05-2013

 

أقيمت يوم أمس في عدن ورشة تدريبية حول مشروع تفعيل قطاع سيدات الأعمال اليمنيات نظمته وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية.
 
وفي كلمة لها قالت الأخت مواهب صلاح مكي ضابط مشروع تفعيل قطاع سيدات الأعمال اليمنيات في وكالة تنميات المنشآت الصغيرة والأصغر: إن وجودنا في محافظة عدن من أجل ختام الورشة التدريبية التي تم تدشينها السبت الماضي في مجال التسويق لتدريب (20) سيدة أعمال في عدن. حيث تعرفنا في لقاء سابق أثناء زيارتنا إلى محافظة عدن عن احتياجات سيدات الأعمال وطبيعة عملهم وتبين خلال جمع بيانات لحوالي (100) سيدة أعمال الاحتياجات التدريبية التي سيحتاجونها وكان أهمها في مجال التسويق.
 
وقالت مكي: إن الورشة تهتم بمجال التسويق من البرنامج المقولب (بزنس إيدج) المقدم من مؤسسة التمويل الدولية بهدف دعم المشاريع الصغيرة والأصغر.
 
كما أوضحت في حديثها أن تم تنظيم قبل هذه الورشة فعالية استضافوا فيها سيدات أعمال من الصين عززت الثقة بين سيدات الأعمال والوكالة ما جعلهن يقبلن على التدريب الحالي بشكل كبير. وقريباً سوف يتم استضافة سيدات أعمال من مصر.
 
وتابعت: نستهدف سيدات الأعمال بشكل عام وأسعدنا كثيراً أن الإقبال كان من الكوادر الشابة. اللاتي بعضهن متخصصات بـ(مشاريع تجارية - أونلاين- حراسة أمنية- سياحة- تقنية- سفريات- معاهد تعليمية).
نتمنى أن يكون هناك إقبال لسيدات الأعمال في عدن ودعم من المسؤولين في الغرفة التجارية.
وأضافت: كما نشكر الإعلام لاهتمامه بسيدات الأعمال في عدن والذي يعتبر له دور كبير لإظهارهن إلى المجتمع بشكل أكبر.
من جانبه قال الأخ وليد صالح مدرب معتمد من مؤسسة التمويل الدولية في مجال التسويق (بزنس إيدج): تختص دورتنا الحالية في مجال التسويق حيث أخذنا برنامج مقولب من ثلاث كتب أساسية وهي (مفاهيم التسويق - المنتج وآلية تطويره - تقسيم السوق إلى شرائح واستهدافه).
وأوضح أن الغرض من هذه الورشة التدريبية أن يخرجن المتدربات بخطة إستراتيجية في الجانب التسويق ويكون عندهن معرفة في كيفية استهداف السوق وتحديد ذوق وسلوك المستهلك وكيفية آلية تطوير المنتجات والأنواع الموجودة، تحديد الشرائح المستهدفة وتحديد المزايا التنافسية التي تميزهم عن المتنافسين في السوق تؤدي إلى نمو مشاريعهم وقدراتهم في المستقبل.
عدد القراءات : 2045
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات