احدث الاخبار

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يدشن مشروع شبكة الواي ماكس لخدمة الانترنت بصنعاء

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يدشن مشروع شبكة الواي ماكس لخدمة الانترنت بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 12-05-2013

 

احتفالاً بالعيد الوطني الثالث والعشرون للجمهورية اليمنية 22مايو، دشن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور/ احمد عبيد بن دغر اليوم بصنعاء مشروع شبكة الواي ماكس ضمن النطاق العريض والتي تقدم خدمة الانترنت اللاسلكي كمرحلة أولى في كلاً من أمانة العاصمة وعدن بتكلفته 645 مليون ريال.
 
وفي تصريح خاص قال الدكتور/احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ان خدمة الواي ماكس تعمل في معظم البلدان العربية وكثير من بلدان العالم من الخدمات المتطورة والتي يجري تطويرها باستمرار وتعميمها على كل مناطق البلاد، مشيراً إلى أنه خلال الثلاثة الأشهر القادمة سوف يتم عمل مناقصة عامة وشاملة لمختلف مناطق الجمهورية بكل مناطقها ومديرياتها ومحافظاتها ، وستكون من المشاريع الاستراتيجية في الجمهورية اليمنية. 
 
واضاف: أن هذه الخدمة نظيفة وسريعة إلى حد ما قياساً بإمكانيات قطاع الاتصالات ، وهي خدمة مؤمنة قياساً بالخدمات السابقة التي تأتي عبر الألياف الضوئية أو عبر الشبكة النحاسية ،كما انها رخيصة قياساً بالخدمات الأخرى، وسيستفيد منها الأفراد والمؤسسات والبنوك التجارية والشركات.
 
إلى ذلك ذكر بيان صادر عن المؤسسة العامة للاتصالات انه بدأت اليوم السبت بيع خدمة الواي ماكس عبر مراكز بيع تابعة للمؤسسة ، كما سيتم تشكيل فرق متخصصة للدعم الفني للخدمة خلال المرحلة الأولى بهدف استمرارية واستقرار الخدمة والاستجابة لأي استفسارات أو طلبات بشأن ما قد يواجهه المشتركين أثناء الاستخدام كونها خدمة جديدة.
 
وأكد البيان أن هذه الخدمة سوف تضيف للمؤسسة قيمة أكبر وخيارات أكثر للمشتركين الراغبين في الحصول على الخدمة وان تتوسع قاعدة المستفيدين من خدمات المؤسسة العامة للاتصالات.
 
 
 
وقالت المؤسسة العامة للاتصالات في البيان الصادر انها ستعمل تخفيضات وتغييرات في السياسات لخدمة الانترنت عريض النطاق حيث سيتم من خلالها توفير الخدمة للمواطنين بما يتناسب مع احتياجاتهم ، مع بذل الجهود في تطوير الخدمة ، وكذا عمل توسعات كبيرة في السعات الدولية للإنترنت والتي تم البدء فيها بالفعل ومن المتوقع أن تستكمل خلال النصف الثاني من العام الجاري ، بحيث ستغطي الاحتياج الفعلي مع توفير سعات احتياطية لفترات مستقبلية.
عدد القراءات : 2153
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات