احدث الاخبار

تحت شعار "معاً من اجل يمن بلا ثلاسيميا" سبأفون تساهم بدعم مهرجان اليوم العالمي للثلاسيميا

تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 10-05-2013

 

احتفلت الشركة اليمنية للهاتف النقال "سبأفون" باليوم العالمي للثلاسيميا الذي يصادف يوم 8 مايو من كل عام  بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي التي دشنت فعالياتها  بالمهرجان السنوي الخامس الذي اقيام بالعاصمة اليمنية تحت شعار "معاً من اجل يمن بلا ثلاسيميا" 

 

و خلال الحفل  تحدث الدكتور أحمد شمسان المقرمي رئيس الجمعية  في كلمة طالب فيها بالإسراع بإقرار وإصدار قانون فحص ما قبل الزواج من اجل الحد من انتشار مرض الثلاسيميا و طلب من المقبلين على الزواج  إجراء الفحوصات اللازمة منعاً حفاضاً على صحة الجيل القادم . و اشاد المقرمي بالدور الذي تلعبه شركة سبأفون في مجال الصحة و بالتحديد رعاية مرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي . كما أُلقيت كلمة عن المرضى تحدثت عن معاناتهم ومطالبهم و احتياجاتهم لرعاية طبية مستمرة مدى حياتهم .

و جرى خلال الحفل عرض ريبورتاج  مصور عن ماهية المرض والجهود المبذولة للتخفيف من معاناة المصابين به. و عرض في الحفل مسرحية تعريفية عن مرض الثلاسميا بشكل كوميدي لاقت رضى الجمهور الحاضر . و في ختام الحفل جرى  تكريم شركة سبأفون الداعمة للحملة و المهرجان الخاص برعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.

يذكر ان الثلاسيميا   من أمراض الدم الوراثية حيث أن الطفل يصاب بالثلاسيميا إذا كان أحد والديه أو كلاهما حاملاً للمرض، وتزداد نسبة إصابة الطفل به إذا كان كلا الوالدان حاملان للمرض، وأعراضه غير ظاهرة  للعيان لكنها تظهر عن طريق التحاليل الطبية. و حددت منظمة الصحة العالمية يوم 8 مايو من كل عام ليكون اليوم العالمي للثلاسيميا بهدف نشر الوعي بهذا المرض وكيفية تفاديه , وطريقة انتقاله.
 
عدد القراءات : 1768
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات