احدث الاخبار

تعريف 25 مشاركاً بالمفاهيم الأساسية لثقافة السلام الدولي العادل بين البشر بصنعاء

تعريف 25 مشاركاً بالمفاهيم الأساسية لثقافة السلام الدولي العادل بين البشر بصنعاء
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)غمدان ابو علي         التاريخ : 09-05-2013

 

دشنت المنظمة العربية للسلام الدولي أولى أنشطتها الحقوقية والتي تضمنت إقامة ورشة عمل بالعاصمة صنعاء حول " نشر ثقافة السلام الدولي العادل بين البشر"، ، بمشاركة عدد من الناشطين والحقوقيين والسياسيين والمفكرين وعدد كبير من المهتمين.

الورشة التي تستمر 4 أيام تهدف إلى تعريف 25 مشاركاً بالمفاهيم الأساسية لثقافة السلام والمرتكزات التي ينبني عليها مشروع إقامة السلام العادل بين البشر.

وأوضح الدكتور صادق الراسني رئيس المنظمة بأن هذة الورشة الحقوقية تعتبر باكورة أنشطة المنظمة العربية للسلام الدولي والتي سعقبها عدد من الحلقات النقاشية والدورات التدريبية ؛؛ لافتاً الى أهمية الورشة في تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية لثقافة السلام بين البشر نظراً لاهميتة في تحقيق الامن والاستقرار في البلاد ؛؛ مشيراً الى ان السلام والمحبه والحوار هو أفضل شعار لبناء شعوب تؤمن بالحرية ونبذ العنف..

وأشار الراسني إلى أن السلام العادل مبني على ثلاثة بنود رئيسية: الأول: إذا لم يؤدي السلام إلى تحقيق العدل والعدالة فهو استسلام وليس سلام، الثاني: السلام بحاجة إلى حماية والذي يحمي السلام هو العدل، الثالث: العدل مصطلح عند الغرب وهدف عند العرب.. ومن أجل هذه البنود الثلاثة جاءت المنظمة العربية للسلام الدولي.
وأضاف: نحن العرب أهل الأديان السماوية وأهل الحضارة، وأهل العادات والتقاليد وخصوصا اليمن؛ وبالتالي فنحن أحق من يعلّم العالم ما هو السلام الحقيقي وهو السلام العادل بين البشر.
من جهته أكد الأستاذ أحمد الشامي-أمين عام المنظمة على أهمية إقامة هذه الورشة ضمن أعمال المنظمة العربية للسلام الدولي؛ لأنها تعبر عن الهدف الرئيسي للمنظمة.
وأشار إلى أن العالم بما يشهده من صراعات واستقطابات حادة وتطرف متعدد ومتنوع يحتاج أكثر من أي وقتٍ مضى إلى تضافر كل الجهود الإنسانية من أجل تحقيق السلام العادل الذي تنشده البشرية والذي طال انتظاره.

جدير بالذكر أن المنظمة العربية للسلام الدولي، هي منظمة وليدة تضم في عضويتها عدد كبير من الشخصيات العربية والدولية من مختلف بلدان العالم، وتتطلع إلى القيام بدورٍ إيجابي وفعال في كل بلدٍ تتواجد فيه من أجل المساهمة في تحقيق السلام والعدل وإرساء الاستقرار داخل المجتمعات وبين الدول.

عدد القراءات : 1784
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات