احدث الاخبار

جمعية أجيال مأرب تنظم دورة تدريبية حول تعزيز دور القبيلة في مؤتمر الحوار بصنعاء

جمعية أجيال مأرب تنظم دورة تدريبية حول تعزيز دور القبيلة في مؤتمر الحوار بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 08-05-2013

 

نظمت جمعية أجيال مأرب الاجتماعية التنموية  وهي أحدى منظمات المجتمع المدني التي  تسهم بشكل كبير في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني  مشروع تعزيز دور القبيلة في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني .

 

في افتتاح الدورة  شكر الأخ وكيل محافظة مأرب المتدربين على تفاعلهم .. مشيرا إلى أن  أعمال والمشاريع تساعد المجتمع على التعبير عن راية . . وحث المتدربون على الاستفادة من التدريب ونشر قيم التصالح والتسامح بين مجتمعاتهم.
 
ومن جانبه أكد الأخ حسين غالب أبو ناب على دعمه المطلق لجمعية أجيال مأرب .. موضحا أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المحافظة والذي يستهدف شريحة هامه والشخصيات الاجتماعية التي لها دور كبير في المساهمة في خدمة الوطن.
 
ومن جهته أشار المهندس ناصر مهتم أن هذا المشروع مكون من ثلاث مراحل وهي البرنامج التدريبي الذي يستهدف قيادات المنظمات والناشطين الشباب في المحافظة لمدة خمس يتم تدريبهم على آليات ووسائل الحوار وحملات المناصرة وكسب التأييد لدعم الحوار الوطني والمرحلة الثانية هي جلسة حوارية مع الشخصيات الاجتماعية في لك مديرية لعدد 200 شخصية اجتماعية حول بناء الدولة وقضية صعده وما هي متطلبات أبناء مأرب من التنمية والمرحلة الثالثة هي عقد ورشة عمل موسعه لأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة لمدة يومين يتم الخرج بإعلان قبائل مأرب لدعم الحوار ورؤيتهم حول بناء الدولة وقضية صعده. .  مؤكدا أن المرحلة تتطلب تكاتف الجميع ومشاركتهم في رسم ملامح وبناء الدولة القادمة التي يتطلع إليها جميع أبناء هذا الوطن .
 
عدد القراءات : 1686
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات