احدث الاخبار

"اليوم بصنعاء" اللقاء السنوي العاشر للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 07-05-2013

 

تحت شعار"معاً من اجل تطبيق مبادى الجوده الشاملة" انعقد اللقاء السنوي العاشر لقيادات الهيئة العامة لطيران المدني والارشاد اليوم بصنعاء لقيادات الهيئة والذي يستمر على مدى.  وفي الافتتاح اكد الدكتور/ واعد عبد الله باذيب وزير النقل إلى أهمية الهيئة في رفد الاقتصاد الوطني كمورد إيرادي هام، مشيداً بالجهود التي بذلتها قيادة وموظفي الهيئة بمختلف مكوناتها وإداراتها للارتقاء بمستويات الأداء خلال العام الماضي،مشير إلى أن الوزارة تعمل على قدم وساق لاستكمال مشروع مطار صنعاء الدولي الجديدلافتا إلى أن مطار عدن الدولي وكافة المطارات اليمنية ستحظى بكامل الرعاية والإهتمام من قبل الوزارة وبما يسهم في استعادتها لمكانتها الرائدة.
 
وقال : تلك الجهود أثمرت في زيادة الحركة الجوية للمطارات اليمنية بنسبة 256% مقارنة بالعام 2011م، كما ارتفع عدد الركاب بنسبة 15% ، وازدادت عدد الرحلات الخارجية في المطارات اليمنية بنسبة 5ر17%، كما شهد الشحن الجوي ارتفاع قياسي خلال العام الماضي بنسبة 7ر293%"
 
واستعرض الوزير باذيب الإنجازات التي حققتها وزارة النقل، ونسب ارتفاع الحركات الداخلية والخارجية على مستوى كل مطار، والتطورات التي شهدتها المطارات خلال العام الماضي.. مؤكداً أن أي نجاح يستدعي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتكاتف جهود الجميع. 
 
وفي تصريح خاص قال الاستاذ/حامد احمد فرج رئيس مجلس الادارة في الهيئة العامة لطيران هذا اللقاء هو اللقاء العاشر لقيادات الهيئة العامة لطيران والارصاد ينعقد هذا العام رافعا شعار معا من اجل تطبيق مبادى الجوده الشاملة ليواكب التوجهات الحديثة في مجال الادارة ويواكب توجهات المنظمة الدولية لطيران المدني ،الذي اوصت بالملاحق التابعة لها بضرورة اتباع نظام الجودة في الخدمات المقدمة لطيران المدني وخدمات الارصاد الجويه.
 
واشار الى ان هذا اللقاء يسعى الى الاستفادة من الاوراق المقدمة وتطبيق مبادى الجودة الشاملة في كافة أنشطة الطيران المدني والأرصاد، مستعرضاً مفهوم إدارة الجودة وفوائد تطبيق برنامج إدارة الجودة الشاملة.
 
 
وأضاف : كما تم تشكيل فريق عمل في مركز معلومات الطيران يتولى الإعداد والتجهيز والمتابعة لتطبيق نظام إدارة الجودة في مجال خدمات معلومات الطيران قبل نهاية العام الحالي 2013م وفقاً لتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) وتشكيل فريق عمل في قطاع الأرصاد يتولى الإعداد والتجهيز واستيفاء المتطلبات اللازمة لتطبيق نظام إدارة الجودة في مجال خدمات الأرصاد الجوية بحيث يتم الانتهاء من دلك قبل نهاية العام الحالي. 
 
واكد على الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال العام الماضي على صعيد حركة النقل الجوي وتشغيل عدد من شركات الطيران الجديدة إلى المطارات اليمنية، إلى جانب المشاريع التوسيعية والتأهيلية التي نفذتها وتنفذها الهيئة.
 
وفي افتتاح اللقاء الذي حضره أمين العاصمة عبد القادر علي هلال جرى عرض ريبورتاج عن أنشطة الهيئة ومشاريعها وخططها المستقبلية كما تم تكريم القيادات السابقة للهيئة والمبرزين.
عدد القراءات : 2826
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات