احدث الاخبار

دورة تدريبية عن عناصر الصراع وأدواته وأسباب تفاقمه بعدن

دورة تدريبية عن عناصر الصراع وأدواته وأسباب تفاقمه بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 05-05-2013

 

أقامت جمعية التضامن التنموية بعدن دورة تدريبية عن عناصر الصراع وأدواته وأسباب تفاقمه مشروع بناء القدرات وتعزيز المفاهيم لعام 2013م في قاعة الشروق بفندق سن شاين يهدف المشروع إلى رفع قدرات الشباب في محافظة عدن وإكسابهم مهارات في حل النزاعات وامتلاك رؤية علمية واعية وقدرات تحليلية تستند على الحقائق وبعيداً عن التعصب الأعمى .
 
وقد شارك فيها ( 30 ) مشاركاً ومشاركة يمثلون العدد الأغلب من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والكيانات السياسية وعلى رأسها الأحزاب . 
 
وفي افتتاح الدورة ألقت الدكتورة خديجة الحرسي ـ رئيسة جمعية التضامن التنموية ومديرة المشروع بعدن كلمة قالت فيها : إن جمعية التضامن التنموية تنفيذ سلسلة من الأنشطة المكونة من دورتين تدريبيتين ، وتهدف هذه الأنشطة إلى بناء قدرات الشباب وإكسابهم المهارات اللازمة وامتلاك رؤية علمية واعية وقدرات تحليلية تستند على الحقائق وبعيداً عن التعصب الأعمى . 
 
وأضافت الحرسي إن هذه الدورة واحدة من ثلاث دورات تدريبية في عدة مجالات منها التحليل النظمي للصراع والأدوات اللازمة ، وتستمر هذه الدورة يومان وتدريب فيها المدربة سيلين مورجان ، والتي تطوعت قادمة من بيروت للمساعدة في بناء قدرات الشباب في محافظة عدن. 
 
ومن جهته قال الأخ المهندس شريف البيحاني منسق مشروع بناء القدرات وتعزيز المفاهيم في تصريح لـ موقع ( أخبار السعيدة ) قائلاً : إن مشروع بناء القدرات وتعزيز المفاهيم يهدف إلى رفع قدرات الشباب في محافظة عدن وإكسابهم مهارات في حل النزاعات وحرصنا علي أن تكون المدربة على مستوى عالي جداً ، مضيفاً أنه لأول مرة في مدينة (عدن ) تأتي مدربة سويسرية متخصصة في تحليل الصراع وأسباب تفاقمه وهي مدربة دولية عملت في عدة دول عربية وأوروبية ولها تجارب عديدة في فض النزاعات . 
 
وأفاد البيحاني بأنة قد أعطاء المشاركين القواعد الأساسية للدورة وتم تذكيرهم بأنهم جميعاً يحملون نفس الهم وأن هناك شي رئيسي يجمعهم وهو حب مدينة ( عدن ) مهما اختلفت آراءهم وتوجهاتهم تبقى هناك شي عظيم أسمها (عدن ) والجميع مجمع على حبها وبنائها
عدد القراءات : 2853
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات