احدث الاخبار

اليمن تشارك رسمياً في افتتاح ملتقى المياه الدولي في برلين 2013

اليمن تشارك رسمياً في افتتاح ملتقى المياه الدولي في برلين 2013
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 29-04-2013

 

يشارك وزير المياه والبيئة, عبدالسلام رزاز, ووكيل وزارة المياه, المهندس توفيق الشرجبي في ملتقى المياه الدولي المقام في الفترة من 23 إلى 26/ أبريل 2013 في العاصمة الالمانية برلين.ويهدف الملتقى إلى تعاون الخبراء والشركات الألمانية مع نظرائهم العرب فى مجالات تحلية مياه البحر، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحى، والنظم المتطورة فى تنقية مياه الشرب، وأساليب التشغيل والصيانة وكذلك عمليات الإحلال والتجديد لمحطات وشبكات خدمة مياه الشرب والصرف الصحى.
 
واكد وزير المياه والبيئة عبدالسلام رزاز بان هذا الملتقى الذي يشارك فيه عدد من وزراء مياه العرب "يحظى باهتمامً كبيراً لدى الدول ألعربية حيث تقدم المنطقة العربية نفسها لأول مرة في معرض أوروبي متخصص للمياه. ويتم من خلال هذه الملتقى تمثيل 17 دولة عربية . 
 
واشار الى ان من اهم القضايا التى يركز عليها المؤتمر هى كيفية الحد والتقليل من إهدار ألمياه من خلال منظومة متكاملة للعدادات والكشف عن ألتسرب وأنظمة المراقبة والتحكم ، ومنع الحفر العشوائي .
 
وافتتح ملتقى برلين الدولي للمياه هذا العام كل من وزير المياه والبيئة اليمني عبدالسلام رزاز, و وزير مرافق الشرب والصرف الصحي المصري عبد القوي خليفة , ووزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني ديرك نيبل.
ومن المقرر ان تشهد اليمن اهتمام واسع النطاق من قبل ملتقى المياه الدولي لمناقشة سبل الإدارة الجيدة والمتطورة لقطاعى المياه والصرف الصحي والاهتمام بجودة مياه الشرب المنتجة وكفاءة المعامل وسلامة التحاليل بالإضافة إلى كيفية مراقبة تحاليل مياه الصرف الصحى قبل إعادة استخدامها لضمان الحفاظ على البيئة.
وتأتى الجهود المبذولة فى ملتقى برلين لتوفير أفضل الحلول والتقنيان خاصة وأن عمليات إنتاج وتزويد مياه الشرب وحماية المصادر المائية تمثل أولوية كبرى لدى صناع القرار في اليمن ، كما أن ندرة الموارد المائية والظروف البيئة والمناخية التي تواجهها اليمن ساهمت فى زيادة التحديات في إدارات قطاع المياه والصرف الصحى على مستوى اليمن .
 
عدد القراءات : 2063
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات