احدث الاخبار

تدشين وتنفيذ أعمال برنامج النزول الميداني للمشورة والفحص الطوعي لنازحين صعده في حرض

تدشين وتنفيذ أعمال برنامج النزول الميداني للمشورة والفحص الطوعي لنازحين صعده في حرض
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 28-04-2013

 

دشنت جمعية المرأة للتنمية المستدامة بمحافظة عدن نزولها الميداني للعمل مع النازحين من محافظة صعده في مشروعها المشورة والفحص الطوعي المجاني بمحافظة حرض، والتي يتم في مخيمات المزرق للنازحين لإجراء الفحص الطوعي والمشورة للأمراض المنقولة جنسياً في إجراء المشورة والفحص الطوعي في كل من المخيمات الثلاثة (1، 2، 3) للفترة من27حتى29إبريل 2013م . 
 
وأوضحت الأخت هدى محمود محفوظ رئيسة جمعية المرأة للتنمية المستدامة بمحافظة عدن قائلة : إن المشروع هو حماية و تحصين و تثقيف للنازحين من محافظة صعده بمعلومات حول عدوة فيروس الايدز و الوقاية منه و معرفة ما أذا كان هناك إصابة بين صفوف النازحين .
 
و أضافت : أن هذا النزول هو توعية و مشورة و فحص طوعي ميداني تنفذه الجمعية ، إجراء المشورة و الفحص الطوعي للنازحين من محافظة صعده في المخيمات المزرق ( 1-2-3 ) و الذي قد بدنا به من تاريخ 27-29 ابريل 2013م .
 
الجدير بالذكر بأنه قد تم النزول و التدشين في محافظة عدن لنازحين أبين . 
 
من جانبها قال الأخ الدكتور/ عبد الحميد الصهيبي مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز، بصنعاء : إن حضورنا اليوم ، وتلبتنا لدعوه الاخوه في جمعية المراه للتنمية المستدامة هو تأكيد لقناعتنا التامة بمبدأ الشراكة مع المنظمات والجمعيات العاملة في اليمن ، وهو المبدأ الذي نمضي به في إطار توجيهات قيادة الوزارة ، وحرصها على أن تتسع قاعدة اللاعبين والمؤثرين في مكافحة الايدز ، نظرا لطبيعة المرض وتداخل البرامج والأنشطة المتعددة القطاعات ،ومع كثير من الجهات .
وأضاف قائلاً : وما نحب تسليط الضوء عليه في مثل هذه الفعاليات أن تنال قدرا كافيا من جهودها مع البرنامج في إطار المراكز والمحافظات ، ووفقا لأولويات الوزارة خصوصا وهناك أزمة في الموارد المالية لبرامج مكافحة الايدز في اليمن ، وكذلك في إقليم الشرق المتوسط برزت خلال السنوات الأخيرة . 
في ختام كلمته: شكر إدارة جمعية المرأة للتنمية المستدامة بعدن والجهات الأخرى الداعمة والمنفذة ، كما شكر الإخوة ألمسئولي على المخيمات في منطقة المزرق على جهودهم ،متمنياً بأن يرى المخيمات قد ارتفعت من أماكنها قد انتهت وهم يعودون لديارهم وحياتهم الطبيعية ، وقد استقرت الأوضاع في قراهم ومناطقهم بعيدا عن مخاطر الخوف وماسي الجوع .
عدد القراءات : 1778
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات