احدث الاخبار

برنامج تدشين فعاليات وانشطة اسبوع التحصين الاقليمي 2013م" بصنعاء"

برنامج تدشين فعاليات وانشطة اسبوع التحصين الاقليمي 2013م
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 28-04-2013

 

تحت شعار"لنقض على الحصبه الان..احم اطفالك بتحصينهم باللقاحات" دشن بصنعاء فعاليات وانشظه اسبوع التحصين الاقليمي2013م من الفتره 24- 30 ابريل الجاري، والذي تحتفل به بلادنا مع باقي دول الاقليم. واسبوع التحصين هو مبادره اقليمية سنويه ،تتزامن مع اسبوع التحصين العالمي الثاني ،وذلك لتعزيز قضايا التحصين والذي يتم من خلالعدد من الانشطه الذي يتم تنفيذها خلال هذا الاسبوع .
 
وفي حفل التدشين اكد الدكتور/احمد قاسم العنسي وزير الصحه العامة والسكان على اهمية ضرورة تلقي التحصين بشكل منتظم بين كل اطفال اليمن، مشيراً ان الوزاره تسعى جاهده الى تفعيل التحصين الروتيني بشكل كامل بالنسبه لتحصين.
 
واشار الوزير بان هناك توجيهات واضحه من رئيس الجمهوريه باستمرار الوزاره والمنظمات الداعمه بحملات التحصين بكل انواعهوتكثيف الجهود لمواجهه الامراض الوبائية بالبلاد.
 
وقال: اننا بالفتره الاخيره وصلنا الى تحقيق ارقام ممتازة رغم كل الظروف الصعبه التي مرت بها بلادنا ،وقد نجحت الوزاره على القيام بحملات كثيره بفضل كل الجهود في سبيل جعل بلادنا امنه وصحيه من الامراض.
 
وقد ثمن الوزير الجهود المبذولة من قبل قطاع الرعايه والتحصين على كل الانجازات التي تحققت رغم الظروف التي مرت بها بالبلاد.
 
من جانبه قال ممثل منظمة الامم المتحده لطفولة اليونسيف السيد "جيرمي هوبكنز" ان التحصين يعتبر واحد من اعظم الاختراعات البشرية التي ساهمت في انقاذ حياة الملايينمن الاطفال في جميع انحاء العالم ببضع قطرات وحقن،الا انه بالرغم من كل تلك النجاجات مازال واحد من بين كل خمسه اطفال غير محصن تحصينا كاملا وعرضه لخطر المرض والموت.
واكد ان اهميه الاسبوع العالمي للتحصين ياتي لزيادة الوعي بقيمه التحصين في انقاذ الارواح ،مشيرا الى اهمية الشراكه بين القطاعين الخاص والعام في التركيز على ضمان وصول التحصين الى كل فتاه وصبي في كل مجتمع.
من جهته قال ممثل منظمه الصحه العالمية السيد غلام رباني بوبال ان اسبوع التطعيم باللقاحات 2013م يركز على موضوع واحد هو التخلص من الحصبه ،تحت شعار "لندحر الحصبه الان "فقد حددت جميع بلدان الاقاليم عام 2015م كهدف للتخلص من الحصبه، وذلك بعد عامين ونصف من الان ،ولاريب ان تحقيق هذا الهدف يحتاج لالتزام صارم في كل البلدان.
وفي ختام التدشين تم تكريم الدكتور غلام رباني بوبال ممثل منظمة الصحة العالمية بمناسبة انتهاء فتره عمله في اليمن.
 
عدد القراءات : 2251
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات