احدث الاخبار

مشروع المشورة والفحص الطوعي لنازحي أبين يتواصل بعدن

مشروع المشورة والفحص الطوعي لنازحي أبين يتواصل بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 24-04-2013

تواصل جمعية المرأة للتنمية المستدامة بعدن، جهودها ونزولها الميداني للعمل مع النازحين من محافظة أبين في مشروعها المشورة والفحص الطوعي المجاني، الذي بدأت فيه في الثلاثين من الشهر الماضي بمديريات (صيره، والتواهي، وخور مكسر) وهي الآن في مواقع التنفيذ في كل من مديريات الشيخ عثمان ودار سعد ومدينة الشعب، حيث بلغ عدد المفحوصين حتى يومنا هذا (839) شخصاً ما بين رجل وامرأة من سن 15 وما فوق.
 

وقالت الأخت هدى محمود محفوظ رئيسة جمعية المرأة للتنمية المستدامة بعدن ، إن المشروع هو حماية وتحصين وتثقيف للنازحين من محافظة أبين بمعلومات حول عدوى فيروس (الإيدز) والوقاية منه ومعرفة ما إذا كان هناك إصابة بين صفوف النازحين.


وأوضحت قائلة : إن هذا النزول قد بدأ في الثلاثين من الشهر الماضي في مديريات محافظة عدن، ويتواصل ثلاثة أشهر ويغطي مساحة كبيرة من أماكن تواجد النازحين على مستوى عموم مديريات محافظتي (عدن، وحجة).


وإجمالي المواقع التي تم النزول إليها (17) موقعاً وهي: مدرسة لطفي جعفر أمان، ونشوان، والفتح، وموتيل الشمس، والعريش، والمعهد التجاري، ومحمد عبده غانم، والفجر، و30 نوفمبر، والعبادي، والشروق، و22 مايو،ومدرسة عمر بن الخطاب، ودارسعد، وخلف فندق سن شان والسكن الجامعي، وجزيرة العمال، وكابوتا، والبساتين، مضيفة أنه في الأسبوع القادم سيتم النزول إلى مدينة حرض.

 

عدد القراءات : 1843
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات