احدث الاخبار

السعيد تدشن مهرجانها الخامس عشر في تعز

السعيد تدشن مهرجانها الخامس عشر في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 22-04-2013

 

دشن بمحافظة تعز مهرجان السعيد الثقافي الخامس عشر بافتتاح معرض الفن التشكيلي للفنان اليمني الكبير فؤاد الفتيح  الذي تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة على مدي اسبوع كامل سنويا .

وفي حفل الافتتاح اشار مدير عام مكتب الثقافة خالد حمود الى ان ما تحمله مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة من مشروع تنويري ناهض في الفكر اليمني في مختلف مجالاته مشروعا يكاد يكون في المرتبة الثانية او الثالثة في الفضاءات الشرق اوسطية والأولى على مستوى الوطن الحبيب ..

مضيفا الى ما تقدمة المؤسسة للفكر والمفكرين جعل منها مشكاة تضئ كل دروب الثقافة ويعود الفضل في ذلك لأسرة كريمة احباها الله بحب الناس وتحالفت مع الفكر والفن والثقافة فكانت خير حليف لذلك .. لفتا الى ان الفعل الثقافي بمفرداتها المتنوعة وبخصوبة افاقة داخل هذا الوطن وبالأخص محافظة تعز يعد رافدا تنمويا إبداعيا وإنسانيا نوعيا في مسار النهوض بالوطن من خلال الابداع الفني على اختلاف مناحيه ..

وبدورة اشار مدير عام المؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم محمد عبدالواسع هائل الى ان المسيرة المستمرة  بالعطاء المعرفي والثقافي في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة واقترانها بجائزة المرحوم الحاج هائل سعيد انعم للعلوم والآداب ففي المهرجان الخامس عشر تنوع فيه خلال اسبوع كامل مع العلم والمعرفة من حيث تخلله لمحاضرة عن البحث لفائز بالجائزة العلوم الطبية للعام الماضي  وحفل توقيع كتاب شهقة فجر مع ندوة عن الحوار الوطني وافتتاح معرض تعز الدولى العاشر للكتاب وتقنية المعلومات ومعرض للفن التشكيلي ويتوج بجائزة المرحوم لدورتها السادسة عشر 

عدد القراءات : 2087
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات