احدث الاخبار

"الفرص الاستثماريه في اندونيسيا "في ندوه اليوم بصنعاء"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 15-04-2013

 

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم صنعاء بالتعاون مع السفارة الاندونيسية الندورة التعريفيه حول"الفرص الاستثمارية في اندونيسيا. " وقد هدفت الندوة إلى التعريف بالاستثمار التجاري والاجراءات المتبعة في التعامل التجاري والاستثماري في مختلف المجالات الاقتصادية داخل الأسواق الاندونيسية واستعراض الفرص والمزايا والتسهيلات الاستثمارية الممنوحة لرؤوس الأموال الراغبة بالاستثمار في اندونيسيا .
 
وفي الافتتاح قال الاستاذ/حسن الكبوس رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ، ان على رجال المال والأعمال اليمنيين الاطلاع على الفرص الاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري مع اندونيسيا والمشاركة في المعارض التجارية والصناعية المشتركة، داعياً رجال الأعمال الاندونيسيين للاستثمار في اليمن والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تزخر بها اليمن في كافة القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والسمكية والمعدنية، معلناً عن مشاركة الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة في مهرجان ومعرض أكتوبر في العاصمة الاندونيسية جاكرتا.
 
 
من جهته استعرض السفير الاندونيسي بصنعاء واجد فوزي ما تمتاز به بلاده من مساحات واسعة وكثافة سكانية ونشاط اقتصادي زاخر ومتنوع وامتلاكها نحو 17 ألف جزيرة الأمر الذي من شأنه أن يعكس حجم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة والشاملة في مختلف المحافظات الاندونيسية البالغ عددها 33 محافظة.
 
 
وقال: أن هناك العديد من الحوافز والتسهيلات التي تقدمها اندونيسيا لرجال المال والأعمال والمستثمرين في مختلف المجالات والصناعات للمساهمة في جذب رؤوس الأموال للاستثمار وإقامة المشاريع المتنوعة في اندونيسيا.
وفي تصريح خاص قال الاستاذ/ محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفه التجاريه الصناعيه بامانة العاصمة، تاتي هذه الندوة في اطار خطط وبرامج الغرفة التجاريه الصناعيه بامانة العاصمة بالتواصل مع السفارات العامله في بلادنا، في تعزيز اطار التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بيننا وبين هذه الدول العربيه والاقليمية، وكذلك الزيارات المقرره المقرره لزيارة رجال الاعمال اليمنيين في كل دول العالم لتشجيعهم لاعطاء جزء من رؤوس اموالهم للاستثمارفي بلادنا ولو جزء بسيط من اموالهم ،وسيكون قدوه وحافز للاستثمارات العربيه والاجنبيه ،وان عودة جزء من الاموال الوطنيه المهاجرة سيكون له حافز قوي لجذب الاستثمارات العالميه.
 
وقال: ان الاصلاح القضائي والاستقرار اهم نقظة بالنسبة للمستثمرين ،فهي تمثل الركيزة الاساسيه لهم لعمل الاستثمار في بلادنا، وذلك لان تفعيل القضاء التجاري هو الجافز الوحيد لعودة جزاء بسيط من راس المال الوطني المهاجر،وكذلك الاستثمارات العربية والاجنبية وعكس نظرة جيده عن الاستثمار في بلادنا هو مانقوم به لجذب الاستثمارات الى اليمن.
عدد القراءات : 5746
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات