احدث الاخبار

فيما الكبوس يناشد رئيس الجمهورية إصدار توجيهات صارمة بشأن قضية خالد شارب.. يحيى الحباري يهدد الحكومة بامتناع التجار دفع الضرائب حتى القبض على الجناة

فيما الكبوس يناشد رئيس الجمهورية إصدار توجيهات صارمة بشأن قضية خالد شارب.. يحيى الحباري يهدد الحكومة بامتناع التجار دفع الضرائب حتى القبض على الجناة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص - رأفت الجُميّل         التاريخ : 12-04-2013

 

أحيت الغرفة التجارية بأمانة العاصمة والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية مساء اليوم الجمعة أربعينية شهيد القطاع الخاص رجل الأعمال الشهيد/ خالد محمد شارب، الذي أستشهد بمحافظة لحج في 4 – 3 – 2013م، على يد مجموعة مسلحة لا تزال حتى اللحظة فارة من وجه العدالة.
 
وفي الأمسية، ألقى الأخ حسن الكبوس رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة كلمة عدد فيها مناقب الشهيد الشاب/ خالد شارب، مؤكداً بذات الوقت تمسك القطاع الخاص بالحق الشرعي والدستوري والقانوني في القصاص العادل، مناشداً الرئيس هادي ورئيس الوزراء باسندوة والنائب العام بأن يشددو على الجهات المعنية للقيام بمسؤولياتهم في هذه القضية، وأن يعطوها ما تستحقه من الاهتمام.. وسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ليكونو عبرة لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن واستقرار المجتمع التجاري خاصة والمجمع اليمني عموماً.
 
وتحدث يحيى الحباري عضو مجلس الشوري ورجل الأعمال المعروف، قائلاً: إن التستر على القتلة بطريقة مناطقية وعنصرية تُبشر بكارثة وطنية قادمة، فالقتيل من الشمال.. وهناك جهات نافذة بمحافظة لحج تتستر على القتلة، ونحن نناشد حكومة الوفاق القيام بواجباتها، ونحملها المسؤولية كاملة.. ونخص بالذكر وزيري الدفاع والداخلية والنائب العام، ونحن في القطاع الخاص سبق وأن قمنا بنشر أسماء الجناة وهم: أحمد الأزرق، وعزمي شايف المنصوب، وأعلن المسؤولين يومها القبض على أحدهم وإيداعه مديرية أمن محافظة لحج، وتفاجأنا بإطلاق سراحه.
 
وأضاف: نحن في القطاع الخاص نرفض الثأر، ونؤمن بسيادة الدولة وسيادة القانون، ونحن ندفع للدولة ضرائب وجمارك وزكاة، وسنمتنع عن سدادها حتى تقوم الدولة بأداء واجبها على الشكل المطلوب.
 
وألقيت عدد من الكلمات عن أسرة الشهيد، وعن رجال الأعمال الشباب، وعن الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، ناشدت في مجملها الجهات المسؤولة التدخل للقبض على الجناة والقصاص العادل.
الجدير بالذكر ، ان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية سبق وأن كلف وزير الدفاع محمد ناصر أحمد بتولِّي حل قضية مقتل رجل الأعمال خالد شارب الذي لقي مصرعه الشهر الماضي بمحافظة لحج جنوبي اليمن، لكن أحداً من الجناة.. لم يتم القبض عليهم حتى الآن.
 
بيان صحفي صادر عن الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وغرفة تجارة وصناعة الأمانة
يتابع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالجمهورية والقطاع الخاص بقلق بالغ تجاهل الجهات المعنية للمناشدات المتواصلة بشكل يومي من الغرف التجارية بشأن إعطاء قضية رجل الأعمال الشاب الشهيد/ خالد محمد محمد شارب حقها من الاهتمام وسرعة القبض على الأيدي الآثمة التي غدرت به وأزهقت روحه الطاهرة في وضح النهار.
وفي أربعينية الشهيد نجدد الإدانة والاستنكار وبأشد عبارات الشجب والإدانة لجرائم القتل والتقطع التي تطال أبناء ورموز القطاع الخاص بمختلف تكويناته التجارية والصناعية والخدمية، وخصوصاً في مناطق بعينها في بعض محافظات الجمهورية.
إن دم الشهيد أمانةُ في أعناق المسؤولين جميعاً بدءً من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزيري الداخلية والدفاع ومحافظ عدن والنائب العام ومدراء أمن لحج وأمن عدن وقد قرر القطاع الخاص رفع صوته واستمرار مطالبته بتحقيق العدالة والقبض على القتلة حتى ينالوا جزاءهم العادل وانتهاج سبيل القانون في إحقاق الحق ووقف همجية من يريدون الإضرار بأمن اليمن وسلمه الاجتماعي.
اليوم وبمناسبة أربعينية فقيد الوطن وشهيد القطاع الخاص الشهيد/ خالد محمد محمد شارب يطالب الاتحاد العام وغرفة الأمانة وكافة أعضاء القطاع الخاص بالتالي:
1 / إصدار توجيهات حاسمة وشجاعة إلى الأجهزة الحكومية بسرعة القبض على المجرمين وإنزال حملات عسكرية كبيرة لهذا الغرض.
2 / سرعة تقديم المجرمين إلى العدالة لينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم الآثمة.
3 / تقديم تشريعات ضامنة لحماية الاستثمار في البلاد وتأمين حياة المستثمرين.
عاشت اليمن بأمن واستقرار ولا نامت أعين الجبناء
عدد القراءات : 3186
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محسن الشقي
يجب القبض على كل قاتل ارتكب واهدر دماء معصومه وهذه احداها كذالك الذين قتلوا مواطنيين ابرياء من جهاز الامن بدون اي ذنب اقترفوه اما نميز ذاك عن ذاك فذاك خطاء فمن ليس معه قبيله او مؤسسه او جماعه .... من معه؟؟