احدث الاخبار

انا مثلهم تماماً

انا مثلهم تماماً
اخبار السعيدة - بقلم - محمد راجح شمسان         التاريخ : 11-04-2013

 

منذ مئات السنين والناس يقولون بأن الأنسان عندما يفكر ينتج البترول لكن الان ان من يفكر جيدا يطير البترول ويسفر الاسفار ويحمل الدنيا ويجعلها جنة وفردوس اخضر . عالم ليس ككل العوالم وكأننا نشاهد مسلسل كرتون بكل المقاييس ابطالها القادة وشخصياته الأفراد الاخرين .

   قرارات رئيس الجمهورية الجريئة التي سمعنا عنها في وسائل الإعلام الكثير يقول بانها لم تأتي من فراغ ونحن ايضا نؤكد انها ليست من فراغ ابدا بل انها من جعب التفكير وذخائر التدبير فقرارات مثل قرارات الأمس يؤمن بها العاقل ويصدق يها المجنون ولا داعي لتحليلها او تفسيرها.

انا لست علي محسن الأحمر او أحمد علي عبدالله صالح او حتى هاشم الأحمر لكن لدي تأييد يا فخامة الرئيس لكل قراراتك وتأكد جيدا بأن هناك حلقة مفقودة ربما انك لم تتطرق لها بعد او لم تصل ايها.

هيكلة الجيش وقواه وقواعده العسكرية كانت مطلبا جماعيا يمنيا للتخلص من تلك العقول الاربعينية العسكرية والتبديل بعقول عصرية واكبت التطلع ورافقت التغيير الفعلي للحداثة انفتحت على العالم ومرت بالعظمة والكبرياء مرور السادة .

اسئلة كثيرة قد نقولها بداية فخامة الرئيس لماذا ام يسمعنا بهذه القرارات قبل بداية الحوار ام كان الوضع لا يسمح مع العلم أن كل الأجواء التي كانت موجودة قبل الحوار هي التي لازالت موجودة ؟

الأجواء الامنة التي قيل بانها توفرت في الحوار الوطني والتي لا تخلوا من شوائب التحركات هل هي الاجواء الامنية التي ستكون في القريب العاجل في ضل الهيكلة الفعلية وارسال طائر للسماء وعودة الأخر للأرض بعد انتظار طويل لكل فرد من ابناء هذا الوطن ؟

لا داعي لكثر الأسئلة يا سادتي فكم تعودنا على طرحها وللأسف كلن يغني على ليلاه وليلى المسؤولين في اذنيها صكوك الغفران العسكرية التي لا تذوق بعدها بخساً ولا رهقا .

بس لازال لدي سؤال هل لكل عجوز عزرائيل ام لكل العجائز عزرائيل واحد لابأس فالكل يعرف اجابة هذا السؤال ،وستستمر الحكاية التي لانهاية لها ابدا هذه بشارة خذوها مني ستستمر بلا منازع بلا متدخل او كما نسميهم سيضل القاصون في حكايتهم يحكون بلا معترض لهم او حتى مطب يخفف من سرعتهم ، الحبل على الغارب مفتوح والكتاب على الصدر منشور  استمع عزيزي المواطن فقط فهذا حدث يهم الجميع باستثناء المسافرين.

عدد القراءات : 2289
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
lamerelovegamil@com.
لو ينظر الحاكم في المراة لمات وعنده عذراذالم يستطع تحمل الماساة...كلام جميل يسلم فمك وجرأةفي الطرح
شموخ العز
اصبحت اليمن دفتر..تسطرفيه طلاسم لايفهمهاغيرمن قام برسمها..رائع محمدشمسان.ز