احدث الاخبار

مؤسسة حرية تختتم دورة (التصوير الصحفي) لنحو 40 مصورا صحفيا بالشراكة مع الصندوق الكندي

مؤسسة حرية تختتم دورة (التصوير الصحفي) لنحو 40 مصورا صحفيا  بالشراكة مع الصندوق الكندي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-04-2013

 

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية في التصوير الصحفي، التي استهدفت 40 مشاركا من عدد من الصحف والمواقع الإخبارية الحكومية والأهلية والحزبية وكذا طلاب من كليات الإعلام في جامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومصورين صحفيين آخرين واستمرت 3 أيام.

وفي ختام الدورة وزعت الشهادات على المشاركين، بعد استعراض الصور الصحفية الميدانية التي التقطوها أثناء وفقا للأسس والمعايير الفنية والمهنية للتصوير الصحفي التي تعلموها خلال الجانب النظري في هذه الدورة التدريبية، كتطبيق عملي لما تلقوه من معلومات أساسية في التصوير الفوتوغرافي والصحفي وتم تحليل المضمون للصور وإبداء الملاحظات حول كل صورة، والتي بلغت أكثر من 150 صورة صحفية.

درّب في هذه الدورة في (التصوير الصحفي) رئيس مؤسسة حرية الصحفي والمصور الصحفي خالد الحمادي، الذي يعمل كمراسل صحفي منذ 18 عاما وعمل كمصور صحفي مع وكالة الصحافة الفرنسية لعشرة أعوام، وشارك في معارض صور عن الحياة اليومية اليمنية، في عدد من الدول منها: هولندا، أمريكا، ألمانيا، وسنغافورة، لصور التقطها خلال مشواره العملي.

ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة التدريبية بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وتعد باكورة الشراكة بين المؤسسة والصندوق، وتأتي في إطار مشروع تطوير التدريب الإعلامي.

ووعد رئيس المؤسسة بتنظيم معرض للصور نهاية العام الجاري للمشاركين في الدورات التدريبية من المصورين الصحفيين، وكذا الحرص الكبير على التواصل الدائم مع هؤلاء المتدربين لمتابعة أدائهم المهني في مجال الصورة الصحفي، في محاولة من المؤسسة رفع المستوى الاحترافي لديهم.

 
عدد القراءات : 1780
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات