احدث الاخبار

"جمعية الرعاية الإسلامية "ترعى مخيم "تنوير" لمكافحة العمى في الجمهورية اليمنية لعلاج أكثر من2600 حالة مصابة بالعمى و امراض العيون

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-04-2013

 

دشنت جمعية النبراس الصحية وبرعاية كريمة من "جمعية الرعاية الإسلامية"من دولة الكويت مخيم"تنوير " لمكافحة العمى وامراض العيون وذلك يوم أمس الأحد الموافق 7 أبريل 2013 م في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة في الجمهورية اليمنية  . حيث  يستمر  المخيم من 7 حتى 12 أبريل 2013م،ويستهدف اجراء المعاينات والفحوصات وصرف العلاجات والعمليات الجراحية المجانية لأكثر من (2600) فرد من الحالات  التي تعاني من العمي و امراض العيون المختلفة من الفقراء والمحتاجين ومن هم  يقعون تحت خط الفقر في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات المجاورة.
 
وقد اهتمت "جمعية الرعاية الاسلامية" في التركيز على  حملات مكافحه العمي المجانية في  اليمن فقامت برعاية  أربع مخيمات  من  العام 2010م حتى مطلع عام 2013  و كان ذلك بأشراف "مؤسسة تمكين التنموية"  الرائدة في تنفيذ المشاريع التنموية و الخيرية , و ايضا بالتعاون مع جمعية ابصار الخيرية و جمعية النبراس الصحية  في تنفيذ  تلك المخيمات الطبية المجانية, وقد تكللت جميع المخيمات الطبية بالنجاح حيث  تم علاج اكثر من 10000 حالة مصابة بمختلف امراض العيون، وايضا اجراء  (700) عملية جراحية . اما  في مخيم "تنوير" فسيتم إجراء معاينة وفحص وصرف علاجات مجانية  لأكثر من (2400) حالة وأيضاً إجراء أكثر من (200)عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات. 
 
ويذكر انه تم  افتتاح المخيم برعاية كريمة من وكيل محافظة الحديدة الأستاذ/حسين طاهر ومدير عام مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور / عبد الرحمن جار الله ومدير عام مديرية زبيد العقيد / سعيد جرمش  وعدد من المسؤولين و الشخصيات الاجتماعية في المحافظة و أيضا ممثلو جمعية النبراس الصحية وذلك  لملامسة الوضع الصحي وتفقد الحالات عن قرب للفئات المستهدفة من الفقراء والمحتاجين وخاصة الاطفال والنساء الذين لا يستطيعون دفع تكاليف الفحوصات والعلاجات والعمليات . وقد قدمت التسهيلات من قبل الجهات الرسمية في محافظة الحديدة لتنفيذ مخيم "تنوير " متمثلاً  في وزاره الصحة  العامة والسكان ووكيل محافظة الحديدة وجمعية النور الإجتماعية الخيرية و غيرها من الجهات المساهمة في دعم عملية التنمية الصحية في اليمن .  
 
ويأتي هذه المخيم بهدف القضاء على العمى وأمراض العيون المختلفة في جمهورية اليمن والتي من شأنها أن تساهم في التخفيف من معاناة الناس وخاصة النساء والاطفال  الغير قادرين على تحمل تكاليف العمليات الجراحية الباهظة.  كما يساهم  تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية في حل بعض المشاكل الصحية في الوطن العربي وبالأخص الدول الفقيرة وذات المشاكل الصحية المرتفعة مثل اليمن والتي تعاني بشكل كبير من الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها حاليا ، وايضا  تعمل هذه المخيمات على تعزيز روابط العمل التنموي والخيري في منطقة الشرق الاوسط من خلال استقطاب العديد من الدعم المادي و المهني  من الأفراد والجمعيات الخيرية وذلك  للمشاركة في حل المشاكل الصحية و بالأخص أمراض العيون المختلفة. 
 
وفي النهاية  تتقدم  "جمعية الرعاية الإسلامية" بالحمد والشكر لله و من ثم لأهل الخير في دوله الكويت الحبيبة لدعم مثل هذه المخيمات الطبية , كما تتقدم بالشكر والتقدير للجهات المنفذة  لمخيم " تنوير " والتي تمثلها كلاً من جمعية النبراس الصحية  وجمعية النور الإجتماعية الخيرية وغيرها من الجهات الحكومية و المؤسسات والتي  قدمت التسهيلات لتنفيذ تلك المخيم. كما  تخص بالشكر "مؤسسة تمكين التنموية" والتي ساهمت  على مدى الثلاث سنوات الماضية في الإشراف على المخيمات والحملات الطبية في اليمن و ذلك للوصول الى الاف المستهدفين من المحتاجين في  جمهورية اليمن السعيد.
 
عدد القراءات : 1537
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات