احدث الاخبار

هلال يحضر مؤتمرا صحفيا بشكل مفاجيء .. وعمال النظافة والتحسين يعلقون إضرابهم كفرصة أخيرة للحكومة حتى يتم تلبية مطالبهم كاملة

هلال يحضر مؤتمرا صحفيا بشكل مفاجيء .. وعمال النظافة والتحسين يعلقون إضرابهم  كفرصة أخيرة للحكومة حتى يتم تلبية مطالبهم كاملة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 07-04-2013

 

عقد اليوم بصنعاء المؤتمر الصحفي لنقابه العامه لعمال البلديات والاسكان في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ،لاطلاع الراي العام على تعثر اجراءات التثبيت للعاملين في قطاع النظافه والتحسين في الجمهوريه، الذي اقر فيه تعليق الاضراب بعد الحضور المفاجئ لامين العاصمه عبد القادر هلال لمده ثلاثه اشهر في مختلف محافظات الجمهورية الذي بدأه العمال يوم امس السبت كفرصة أخيرة يمنحها عمال النظافة والتحسين للحكومة حتى يتم تلبية مطالبهم كاملة.
 
وفي المؤتمر الصحفي تعهد الاستاذ/عبدالقادر هلال أمين العاصمة ببذل قصارى جهده خلال الثلاثة الاشهر للتفاوض مع الحكومة من أجل تلبية مطالب العمال وتلافي أي قصور، مشيراً إلى أن ماتم إنجازه من حقوق للعمال قد وصل الى 80% وبقي 20% ماتزال بحاجة للمزيد من المراجعة والمتابعة.
 
واضاف: هناك شوط كبير قطع في كل من إب وتعز وعدن وتأخر في محافظات أخرى كالضالع، وغيرها وهناك حقوق صحية نقوم بالأمانة بمنحها لبعض العاملين، ولكن يجب ان تكون هناك لوائح وقوانين تنظمها.. مؤكدا أن الحكومة لازالت في طور المعقول في تنفيذ ما وعدت به مع وجود بعض العراقيل.
 
وفي تصريح خاص قال الاستاذ/ محمد المرزوقي رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان المؤتمر اليوم جاء من اجل تصعيد الاضراب الا ان مسار المؤتمر تغير بالكامل بعد حضور امين العاصمه المفاجئ الذي التزم بحقيق مطالب العمال خلال ثلاثه اشهر , مشيرا الى ان النقابة تطالب الحكومات المتعاقبة بهذه الحقوق منذ مايقارب الخمسة عشر عاما وبدا صبر العمال ينفذ ولن يجدوا امامهم الا الاضراب ووقف العمل .
 
واضاف المرزوقي أن تعليق الاضراب هذا هو الفرصة الاخيرة التي تمنحها النقابة وعامليها للحكومة مراعاة لما تمر به البلاد من ظروف سياسية واقتصادية بما فيها مؤتمر الحوار القائم .
عدد القراءات : 1951
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات