احدث الاخبار

هيئة اجيال السلام الدولية تختتم برنامج الرياضة من أجل السلام

هيئة اجيال السلام الدولية تختتم برنامج الرياضة من أجل السلام
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 06-04-2013

 

اختتم رواد هيئة أجيال السلام الدولية في اليمن بالتعاون مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة اليوم بصنعاء  دورة تدريبية بعنوان "  الرياضة من أجل السلام "، حيث هدفتالدورة الى بناء جيل ثاني من اجيال السلام في العاصمة صنعاء بعد ان بدأ في عدن . 

استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام كاملة وعملت على تزويد 24  مشاركا ومشاركة من الشباب، باستظافة مندوبين من شباب عدن،  بالمهارات الفنية والعملية في بناء السلام من  خلال الأنشطة التنموية والرياضية كأدوات لغرس قيم السلام، المواطنة المسئولة، التعاون، المحبة وترابط المجتمع.

وفي الاختتام أوضح احد رواد هيئة اجيال السلام الدولية محمد العفيف ان هذه الدورة تفردت بمنهجية جديدة في تطوير طرق غرس قيم السلام وحل النزاعات وهي استخدام الرياضة كاداة فاعلة في تنفيذ العملية التعليمية. تخرج من هذه الدورة 24 من الشباب الذين اصبحوا مندوبين لهيئة اجيال السلام الدولية والذين سيصبحون قادة للتغيير والمساهمة في مشاريع وبرامج هيئة اجيال السلام الدولية.

واشار إلى أن المشاركين قد تلقوا خلال الدورة بعض المهارات الفنية والتطبيقية المتعلقة بالإدارة الطوعية وتعزيز العمل التطوعي والتقييم  وتنفيذ المشاريع الرياضيةوالتنموية من أجل السلام. يذكرا أن هيئة أجيال السلام التي تم تأسيسها في الأردن عام 2007م، وتضم أكثر من 6 الاف مندوب سلام  في العالم يتوزعون على أكثر من 48 دولة عربية وإقليمية ودولية..

 

عدد القراءات : 2127
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات