احدث الاخبار

اللجنة العلمية تنهي كافة استعداداتها لانطلاق المؤتمر الرياضي بتعز

اللجنة العلمية تنهي كافة استعداداتها لانطلاق المؤتمر الرياضي بتعز
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) د. محمد النظاري         التاريخ : 06-04-2013
أكملت اللجنة العلمية للمؤتمر الوطني الأول للرياضة اليمنية –الذي يقام برعاية كريمة من الاخ رئيس الجمهورية- كافة استعداداتها لتدشين الفعاليات صباح الأحد 7 أبريل، حيث تم الانتهاء من البرنامج المعد لأيام المؤتمر الثلاثة، فقد خصص الجزء الأول من الصباحية الافتتاحية لكلمات الإخوة معمر الارياني -وزير الشباب والرياضة- شوقي أحمد هائل –محافظ محافظة تعز-، وكلمات لوزارات (وزارة التربية – وزارة الخدمة المدنية- وزارة المغتربين- وزارة الشؤون القانونية) والقطاع الخاص، وأمين عام مجلس دبي الرياضي للإعلان عن جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد، واللجنة العلمية.
وفي هذا الإطار أكد الدكتور د.عزان عبده قائد، أن اللجنة العلمية قد أنهت كافة الاستعدادات، وهي جاهزة لبدء تدشين فعاليات أول مؤتمر رياضي علمي يقام في اليمن، حيث أوضح أن الفترة الصباحية الثانية التي تعقب -الكلمات- ستكون مخصصة لاستعراض تجارب الاشقاء في دول (، مصر، الجزائر، العراق، الأردن) إضافة الى استعراض تجربة مجلس دبي + جائزة الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم الدولية، والاحتراف في المملكة العربية السعودية.
وأضاف –د.عزان- بأن الفترة المسائية ستكون مخصصة للمحور الأول:الواقع الرياضي(الطموحات والتحديات) بأوراق عمل للاتحادات والاندية، فيما ستخصص الفترة الصباحية والمسائية من اليوم الثاني للمحور الثاني: الرؤيا الجديدة لمستقبل الرياضة، في حين سيختتم المؤتمر في اليوم الثالث في فترته الصباحية التي ستتضمن: صياغة التوصيات وقراءتها، وتوزيع الدروع والشهادات، ثم الاختتام –كما البدء- بالسلام الوطني.. مبينا أن هناك ما بين 32 بحث وورقة عمل سيتقدم بها مختصون وأكاديميون إضافة لتجارب الاشقاء العرب: ا.د محمد صبحي حسنين (مصر)، ا.د. لمياء الديوان (العراق) د.جمال عباس (الجزائر) د. ابراهيم سلامة (الاردن) موضحا بأنهم قد وصلوا الى ارض الوطن وهم متواجدون بمدينة تعز، وتعد مشاركتهم إضافة نوعية للمؤتمر، مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه فقيد الوطن الاستاذ الدكتور عبد الملك بانافع –رحمه الله- وما كان للجنة العلمية أن تصل الى ما وصلت اليه إلا بتوجيهاته، مثمنا الدعم الكبير الذي لقيته اللجنة من قبل معالي وزير الشباب والرياضة، وشاكرا الجهود الحثيثة التي يبذلها محافظة تعز ومدير عام المؤتمر.
عدد القراءات : 2428
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات