احدث الاخبار

يستمر لمدة إسبوع .. أمين العاصمة يفتتح معرض السيرة النبوية بصنعاء

يستمر لمدة إسبوع .. أمين العاصمة يفتتح معرض السيرة النبوية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 03-04-2013

 

نظمت مؤسسة التراث الاجتماعي الخيرية بالتعاون مع الهداية التنموية ومؤسسة الفتاة الخيرية يوم أمس الأول المعرض الأول في السيرة النبوية تحت شعار " هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم كأنك تراه" للفترة من 1- 5 ابريل 2013م بحديقة السبعين بالعاصمة صنعاء والذي يحتوي على أفلام وثائقية ولوحات وخرائط وحوادث تاريخية ومجسمات جميعها تجسد سيرة الرسول الأعظم .

وفي حفل الافتتاح أكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أهمية المعرض وضرورة ان تترجم حياة الرسول إلى سلوك في حياتنا من المحبة والإخاء والتراحم والالتزام والتماسك الاجتماعي والتواضع والتعامل مع الأخرين.

وقال " كان في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم الوسطية والاعتدال ما يجعلنا ان نحسن من صور الإسلام التي تشوه للأسف بفعل بعض الاختلافات التي تثار هنا أو هناك والتي تساعد أعداء الإسلام على الحد من انتشاره".

من جهته أوضح رئيس مؤسسة التراث الاجتماعي الخيرية عبد الواحد الراجحي أن المعرض يشرح سيرة النبي من ولادته حتى وفاته بهدف تعريف الناس بسيرته وهديه وأخلاقه وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالسيرة.

وقال " في هذا المعرض ننشر سيرة النبي خطوة خطوة عبر المجسمات والأفلام الوثائقية وشاشات العرض والخرائط الميدانية المحكمة". داعيا المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية والأهلية والأحزاب إلى زيارة المعرض لمعرفة أكثر عن حياته صلى الله عليه وسلم.

هذا وقام ضيوف المعرض بزيارة للإطلاع على محتوياته من مجسمات ولوحات تحاكي واقع الحياة في زمن الرسول وصحابته وآل بيته ،معبرين عن اعجابهم بما شاهدوه من مجسمات ولوحات ووسائل عرض تحاكي الواقع في زمن الرسول وكذا حسن الترتيب لمحتويات المعرض.

حضر افتتاح المعرض كل من محمد ناجي صالح مدير مديرية السبعين و المهندس قايد محمد قايد - مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة وعبده المقالح مدير عام المالية بالامانه  ومجيب الفاتش مدير عام الشئون الاجتماعية و المهندس هاشم الهندي مدير عام الادارة العامة للحدائق والمتنزهات المهندس/معين المحاقري وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشئون الفنية ومحمد الفضلي مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة، وعددا من الشخصيات الاجتماعية .

تجدر الاشارة الى ان فعاليات المعرض موزعه يومي الاثنين والثلاثاء للنساء وايام الاربعاء والخميس والجمعه للرجال، كما يرحب منظموا المعرض بالجميع لزيارة المعرض والاطلاع على محتوياته.

عدد القراءات : 2410
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات