احدث الاخبار

تكريم موظفات شركة النفط بعدن بمناسبة يوم المرأة العالمي

تكريم موظفات شركة النفط بعدن بمناسبة يوم المرأة العالمي
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري - تصوير/ عبدالواحد سيف         التاريخ : 02-04-2013

 

كرمت شركة النفط فرع عدن موظفاتها في حفل أقامته الشركة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس. وقد حضر الحفل الذي أقيم في قاعة أماسي بمديرية خور مكسر بعدن الوكيل المساعد لمحافظة عدن المهندس وحي أمان والمدير العام لشركة النفط فرع عدن الدكتورعبدالسلام صالح حميد ووكيل محافظة عدن أحمد سالمين وردفان علي عنتر بحضور صادق حيد مدير أمن محافظة عدن. 
 
وفي الحفل ألقى الوكيل المساعد لمحافظة عدن كلمة هنأ فيها المكرمات متمنياً للمرأة في الشركة والمحافظة واليمن بشكل خاص والعالم بشكل عام التوفيق والنجاح. 
 
وقال : المرأة هي الأم والأخت والزوجة والابنة هي ذلك المخلوق الرائع الذي يستحق منا كل التقدير والاحترام وأيضاً التكريم.. فهي شريكة الرجل في بناء الأسرة والمجتمع وبناء الوطن. 
 
وأضاف: وبحمد الله المرأة في بلادنا اليوم أخذت المكانة التي تستحقها في كثير من المجالات وميادين العمل والدراسة، كما أخذت المرأة اليمنية مكانتها الطبيعية في المجتمع، وفي الحياة السياسية والإدارية بفاعلية وبمكانة تستحق منا الثناء والتقدير، ولعل وجودها في مؤتمر الحوار الوطني وبنسبة حوالي 30 % أكبر دليل على المكانة المهمة للمرأة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي جميع ميادين العمل.
 
وأضاف: ولعلها مناسبة أن نتذكر ما وصلت إليه الفتاة العدنية الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت في مجال الهندسة المالية على المستوى العالمي وحصولها على اللقب ودخلت بذلك موسوعة العباقرة العالميين لتكون أصغر عالمة عربية تصل إلى هذا المستوى ويتم تعيينها رئيسة جمعية العباقرة في العالم، ولعلها مناسبة منا بأن ندعو قيادتنا السياسية ممثلة بالأخ المشير/ عبدربه منصور هادي ( رئيس الجمهورية ) أن يبادروا بتكريم هذه النابغة اليمنية التي تفوقت على أكثر من (800) عالم متقدم لنيل هذا اللقب على مستوى العالم.. كما لقبت بملكة البورصة ..
 
وما جرنا إلى هذه الإشارة هو إثبات أن المرأة اليمنية عامة والعدنية خاصة إذا تسلحت بالعلم والعزيمة ووجدت البيئة المناسبة للإبداع والابتكار فبإمكانها الوصول إلى مواقع علمية وعملية متميزة.. وبالفعل هناك الكثير من الإنجازات التي حققتها المرأة اليمنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. 
 
كما ألقى المدير العام للشركة كلمة هنا فيها المرأة في الشركة بهذه المناسبة التي تقام كل عام تقليداً سنوياً تخليداً لدور المرأة الفاعل في الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية مشيراً إلى اهتمام الشركة بقطاع المرأة. 
وقال: نحن في الشركة يحق لنا أن نفخر ونعتز بكل ما تقدمه المرأة من أعمال مهمة ونجاحات ملموسة في سبيل تقدم ونهوض الشركة فهي تساهم بنسبة 30 % تقريباً من إجمالي العمالة في فرع عدن وتتبوأ مواقع ووظائف قيادية على مستوى الإدارات والأقسام في مجالات الإدارة والمحاسبة والقانون والأعمال الرقابية وغيرها من الوظائف. 
وقد استطاعت بفضل جهودها وإخلاصها أن تحقق التميز والنجاحات المرموقة وأثبتت بما لايدع مجالاً للشك تمتعها بالكفاءة والإخلاص والنزاهة، كما تمكنت من صياغة العلاقات الإنسانية الجيدة مع مختلف موظفي الفرع. 
وفي ختام كلمته قال: هنا نحن اليوم وفي هذه القاعة نقدم لها أزكى وأطيب التهاني والتكريم آملين أن يمثل ذلك دافعاً وحافزاً إضافياً لمساهمتها في تطوير نشاطات الفرع وتعزيز نجاحاتهن فهنيئاً لهن جميعاً وهنيئاً لكل من حظيت بالتكريم بهذا اليوم ونتمنى لكل امرأة موظفة في الفرع أن تحظى بهذا التكريم في المناسبات القادمة. 
كما ألقت كلمة عن قطاع المرأة منسقة شؤون المرأة ومديرة إدارة الموارد البشرية بالشركة انتصار عبدالله عراشة هنات فيها كافة نساء العالم عامة ونساء اليمن خاصة بهذه المناسبة العظيمة يوم الثامن من مارس، وقالت إذا كنا نتحدث عن المرأة فهي الأم وهي العطاء المتدفق بالحب وبالحنان وهي الأكرم من كل تكريم، وفي يومها نقول لكل أم كل عام وأنت بألف خير. 
ولاننسى أن نقول ذلك ونحن نعلم تعقيدات اللحظة وصعوبتها لكن ثقتنا في المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي كان اهلاً للمسؤولية وقاد البلاد بحنكة وصبر إلى الأمان كبيرة وستؤكدها الأيام المقبلة. 
عدد القراءات : 4017
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات