احدث الاخبار

السبت القادم.. انطلاق بطولة الحوار الوطني للفروسية بصنعاء

السبت القادم.. انطلاق بطولة الحوار الوطني للفروسية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 02-04-2013

 

ينظم الاتحاد العام للفروسية والهجن خلال الفترة من 5 - 11 أبريل الجاري بطولة الحوار الوطني التنشيطية التي ستقام على ميدان العاصمة للفروسية بمشاركة فرسان يمثلون عدد من الجهات والكليات العسكرية بصنعاء.
 
وأوضح أمين عام الاتحاد جميل بشر أن منافسات البطولة ستجري في التقاط الأوتاد وقفز الحواجز، لافتا إلى أنها ستشهد مشاركة للناشئين تحت سن 12 سنة في قفز الحواجز بهدف فتح الباب للفرسان صغار السن واكتسابهم خبرة المنافسة وخوض منافسات قفز الحواجز داخل مسلك البطولة.
 
وأشار إلى أن البطولة التي تنظم في إطار خطة نشاط الاتحاد للموسم الحالي تهدف إلى تعزيز قيم المصالحة الوطنية من خلال الحوار الوطني الشامل لمختلف القضايا الوطنية، مؤكدا أن الاتحاد رصد جوائز مالية للفائزين في البطولة.
 
ووفقا لبرنامج البطولة تقام السبت القادم منافسات التقاط الأوتاد بمشاركة جواد واحد لكل فارس من أربعة أشواط تشمل شوط سيف، وشوط رمح، وشوط ليمون، وشوط حلق.
 
فيما يشهد الاثنين القادم إقامة منافسات قفز الحواجز للفئة المبتدئة من شوطين غير متماثلين ويحق لمن أراد من الفرسان المشاركة بجوادين، فيما تجري المنافسات على موانع بارتفاع 60 سم، وبعرض لا يقل عن الارتفاع.
 
وتقام في الـعاشر من أبريل الجاري منافسات البطولة في فئة الأشبال تحت 12 سنة من شوطين غير متماثلين وشوط ترجيحي مع السماح لكل فارس المشاركة بجوادين.
 
سبأ
عدد القراءات : 1803
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات