احدث الاخبار

اللقاء الموسع حول مناقشة أوضاع التجار المتضررين من احداث عام 2011م بصنعاء

اللقاء الموسع حول مناقشة أوضاع التجار المتضررين من احداث عام 2011م بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 02-04-2013

 

عقد اليوم بصنعاء بالغرفه التجاريه والصناعيه اللقاء الموسع لمناقشة اوضاع اعضاء القطاع الخاص والتجار المتضررين من احداث عام 2011م .وفي اللقاء قال الاستاذ/ حسن الكبوس رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة أنه تم تشكيل لجنة لحصر الأضرار الجسيمة الي تعرضت لها شريحة واسعة من القطاع الخاص جراء أحداث عام 2011م ورفع تقرير إلى الجهات المعنية في أمانة العاصمة التي بدورها رفعته إلى رئاسة الوزراء ،مشيراً الى ان الغرفة بانتظار الاجراءات التي ستتخذها الحكومة للبت فيما جاء في التقرير. 
 
وطالب الجهات المعنية بسرعة صرف التعويضات للمتضررين في القطاعين التجاري والصناعي امتثالاً للواجب القانوني للدولة باعتبار أن أحداث العام 2011م كانت كارثة عامة لحقت بالمجتمع بشكل عام والقطاع الخاص بشكل خاص،معبرا عن امله في تفاعل المتضررين بصورة جماعية عبراختيار لجنة من قبلهم لمتابعة الأطراف المعنية بما يضمن سرعة صرف التعويضات العادلة. 
 
وفي تصريح خاص قال الاستاذ/محمد زيد المعلم مدير عام الغرف التجاريه بالامانه ناقش اللقاء الموسع اليوم واقع رجال الاعمال والتجار المتضررين من احداث عام 2011م، في الشوارع المختلفه التي وقعت فيها المواجهات المسلحه والمتضررين عموما من الازمه الاقتصاديه الذي وقعت بذلك الوقت.
 
واضاف:جاء انعقاد الاجتماع بسبب تباطى الجهات الحكوميه باتخاذ مايلزم تجاه هذه الشريحه ،خصوصا وان البعض قد تعرف لتلف كامل لتجارته وخسر راس المال كاملا، لذلك عملنا على تشكيل لجنه لحصر الاضرار التي حدثت لاعضاء القطاع التجاري بذلك الوقت، حيث ان الخسائر كبيره ،والمضررين اكثر ،ولم تتم اي معالجه لاوضاعهم من قبل الحكومه لذلك عقد هذا اللقاء. 
 
 
واستعرضت كلمة التجار المتضررين والتي ألقاها نبيل الحكيم حجم الأضرار التي تعرضت لها ممتلكات التجار في مختلف أحياء العاصمة صنعاء، داعياً إلى تكاتف جهود الجميع في الغرفة التجارية ورجال المال والأعمال للتواصل مع الجهات المعنية لحل مشاكل التجار المتضررين التي من شأنها أن تضر بالاقتصاد الوطني. 
 
واقترح في هذا الشأن بالمطالبة بإنشاء صندوق لمساعدة المعسرين وإعفائهم من رسوم الخدمات والضرائب والزكاة خلال فترة الأحداث 
 
وناشد التجار المتضررين الأخ رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق وكافة القوى السياسية والشبابية باتخاذ الاجراءات التي من شأنها سرعة رفع بقية الخيام من كافة مناطق العاصمة كونها تتسبب في عرقلة نشاطهم التجاري وتكبدهم خسائر مالية كبيرة. 
عدد القراءات : 2009
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات