احدث الاخبار

خلال مؤتمر صحفي بصنعاء : عمال النظافه يهددون بتنفيذ إضراب عام عن العمل على مستوى الجمهورية نتيجة المماطلة المتكررة من قبل الحكومة وعدم جديتها في تنفيذ قرار التثبيت

خلال مؤتمر صحفي بصنعاء : عمال النظافه يهددون بتنفيذ إضراب عام عن العمل على مستوى الجمهورية نتيجة المماطلة المتكررة من قبل الحكومة وعدم جديتها في تنفيذ قرار التثبيت
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-04-2013

 

أكد محمد المرزوقي رئيس النقابة العامة لعمال البلديات عزم النقابة تنفيذ إضراب مفتوح وشامل لجميع منتسبيها من عمال النظافة والتحسين بكافة محافظات الجمهورية ، وأعلن المرزوقي في مؤتمر صحفي عقدته النقابة في مقر اتحاد عمال اليمن بالعاصمة صنعاء عن تنفيذ إضرابها بدءا من اليوم الخامس من ابريل القادم وذلك على خلفية مطالب حقوقية.

وقال ان الجهات الحكومية المعنية واللجنتين الوزارية والفنية المكلفتين بتنفيذ القرار بعدم الجدية في تنفيذه ووضع العراقيل والحجج الواهية مرة تلو الاخرى والمماطلة والتسويف دون وجود نية حقيقية لتثبيت العاملين ومنحهم حقوقهم ..

واضاف ان المؤتمر الصحفي يهدف  لاطلاع الرأي العام على تعثر إجراءات التثبيت للعاملين في قطاع النظافة والتحسين بالجمهورية .

 مؤكدا حرصه وأمين العاصمة عبد القادر هلال على عدم وقوع البلاد في كارثة بيئية جديدة خصوصا مع موسم الأمطار الحالي

وفي تصريح صحفي قال علي با محيسون الأمين العام للاتحاد العام لعمال اليمن : ان الاتحاد يقف ويؤيد نقابة عمال البلديات والتحسين وان الاتحاد لن يقف مكتوف الايدي حيال ما يعانيه العمال اليوم في مختلف مناطق الجمهورية وجهات العمل من اضطهاد وهضم لحقوقهم .

مشيرا الى عزم الاتحاد إصدار بيان للتضامن مع العمال اليمنيين المغتربين في المملكة العربية السعودية وان الاتحاد سيقف امام كل التحديات التي يعانيها المغتربين هناك وسيكون هناك موقف جاد حيال تلك المعاملة السيئة قريبا .

كما وقفت النقابة في المؤتمر الصحفي على المستجدات الاخيرة في سير عملية تثبيت عمال النظافة والخدمات والأخرى وتحدثت عن الأوضاع التي يعيشها عمال النظافة ومدى حاجتهم الماسة لحقوقهم المشروعة.

وبحسب بيان صادر عن النقابة تم توزيعه خلال المؤتمر الصحفي اعلن فيه عن جملة من المطالب  حيث طالبت النقابة في بتنفيذ قرار مجلس الوزراء دون استثناء للعاملين، وزيادة مرتباتهم بما يعادل 300$ غلاء معيشة ومنحهم الرعاية الصحية لهم ولأسرهم نظرا للمخاطر الصحية التي يواجهونها نتيجة تعاملهم مع كافة أنواع المخلفات الخطرة والسامة ، إضافة إلى  اعتماد بدل طبيعة عمل للعاملين وفقا للقانون.

وجددت النقابة مطالبة الجهات المختصة بالاسراع في الاستجابة لمطالبهم قبل إقدام العمال على الاضراب المحدد في الخامس من ابريل القادم والذي سينتهي فيه اخر مهلة تم تحديدها من قبل النقابة اثناء التفاوض الأخير .

وتقدمت النقابة باعتذاراً مسبقا للمواطنين عما قد ينتج عن هذا الإضراب من أضرار صحية وبيئية محتملة كون أنها عازمة على مواصلة الإضراب وتصعيد الاحتجاجات وتحريك مسيرات مختلفة إلى جميع الجهات المسئولة بما فيها منزل الرئيس حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وأنهم لن يتوانوا عن أي عمل سلمي حتى يحصلوا على حقوقهم كاملة غير منقوصة .

ونتيجة للمماطلة المتكررة من قبل الحكومة وعدم جديتها في تنفيذ قرار التثبيت فان النقابة تعلن عزمها على تنفيذ اضراب عام عن العمل على مستوى الجمهورية ابتداء من الخامس من إبريل القادم.

وكان النقابة في لقائها بامين العاصمة صنعاء عبد القادر هلال علقت إضرابها المقرر في منتصف يناير الماضي لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( 46) لسنة 2012م الخاص بتثبيت العاملين في قطاع النظافة الذي لم يلقى طريقه للتنفيذ حتى اللحظة.

 

عدد القراءات : 1955
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات