احدث الاخبار

يعقدون مؤتمرا صحفيا اليوم .. عمال النظافة يهددون بالإضراب مجددا بعد انتهاء المدة المحددة لتثبيتهم

يعقدون مؤتمرا صحفيا اليوم .. عمال النظافة يهددون بالإضراب مجددا بعد انتهاء المدة المحددة لتثبيتهم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 31-03-2013

 

اتهمت النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان قيام بعض المعنيين بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( 46) لسنة 2012م الخاص بتثبيت العاملين في قطاع النظافة والتحسين بالتعمد في وضع العراقيل والمعوقات لعرقلة القرار.وذكر بيان صادر عن النقابة أن المعنيين اشترطوا أن تتم عملية التنفيذ على مراحل ووضعوا معايير غير منطقية للتثبيت وتفتقد للعقلانية ولاتخدم مصلحة العاملين.
 
وطالبت النقابة في بيانها بتنفيذ قرار مجلس الوزراء دون استثناء للعاملين، وزيادة مرتباتهم بما يعادل 300$ غلاء معيشة ومنحهم الرعاية الصحية لهم ولأسرهم نظرا للمخاطر الصحية التي يواجهونها نتيجة تعاملهم مع كافة أنواع المخلفات الخطرة والسامة ، إضافة إلى  اعتماد بدل طبيعة عمل للعاملين وفقا للقانون.
 
وأكد البيان أن ما تم تنفيذه حتى الآن لا يتعدى 10% من إجمالي الحقوق.
 
وجددت النقابة في بيانها مطالبة الجهات المختصة بالاسراع في الاستجابة لمطالبهم قبل إقدام العمال على الاضراب المحدد في الخامس من ابريل القادم والذي سينتهي فيه اخر مهلة تم تحديدها من قبل النقابة اثناء التفاوض الأخير .
 
هذا وتعقد النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان يوم غدا الاحد مؤتمر صحفي مع قياداتها في محافظات الجمهورية لاعلان موعد الاضراب الذي سيشمل كافة محافظات الجمهورية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم .
عدد القراءات : 1762
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات