احدث الاخبار

تحت رعاية وزير الادارة المحلية وبالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي : الاعلام الاقتصادي يدشن مشروع " اصوات الشباب والنساء " في اليمن

تحت رعاية وزير الادارة المحلية وبالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي : الاعلام الاقتصادي يدشن مشروع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 28-03-2013

 

يدشن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي غدا الخميس برنامج " اصوات الشباب والنساء " بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن وتحت رعاية وزير الادارة المحلية في اليمن وبمشاركة محافظي " تعز، عدن، الحديدة، حضرموت".

وأوضح المركز في بلاغ صحفي ان البرنامج الذي سينفذ في 5 محافظات يهدف إلى تعزيز التواصل بين المؤثرين الاجتماعيين من الشباب والنساء والمنظمات المدنية وقيادات السلطات المحلية على المستوى المحلي لتعزيز اللامركزية والحكم المحلي والاستجابة لاحتياجات وأولويات الشباب والنساء.

ويستهدف المشروع الشباب والنساء والمجتمع المدني والاعلاميين وأعضاء السلطات المحلية والفاعلين المجتمعيين في إطار 10 مديريات مستهدفة في المحافظات الخمس.

ويتضمن البلاغ بأن المشروع سيعمل على تكوين 5 مراكز لدعم الشباب والنساء للوصول لأولوياتهم وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز الدور الرقابي والتخطيطي للفاعلين المجتمعيين في ظل اللامركزية والوصول إلى مئات من الشباب والشابات وتضمين أولوياتهم المستقبلية في الخطط المحلية. ووضع إطار للتعاون بين المجالس المحلية المنظمات الاهلية فيما يخص خدمة الشباب والنساء.

وينفذ المشروع من خلال الشراكة مع 5 منظمات حليفة في المحافظات المستهدفة " مركز معين للتنمية المجتمعية في تعز، وجمعية الشباب الديمقراطي في حضرموت، وجمعية ابو موسى الاشعري في الحديدة، ومؤسسة عدن للاعلام والتنمية" في عدن.

ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني تعمل في التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار، وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

 

 

عدد القراءات : 1682
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات