احدث الاخبار

منظمة أكناف للطفولة والشاب توقع مذكرة تفاهم مع مدارس الرشيد الحديثة

منظمة أكناف للطفولة والشاب توقع مذكرة تفاهم مع مدارس الرشيد الحديثة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-03-2013

 

ضمن مشروع منظمة أكناف للطفولة والشباب الخاص بتوعية طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة والكوادر التعليمية فيها من مدراء ومدرسين ومختصين في معظم مدارس الجمهورية.

وقعت أمس الأثنين  25 /مارس /2013م منظمة أكناف للطفولة والشباب ومدارس الرشيد الحديثة (بنين وبنات) مذكرة تفاهم تهدف إلى تمكين المنظمة من القيام بكافة أعمال التوعية اللازمة لأبنائنا الطلاب في هذه المدارس والكادر التعليمي فيها من مدراء ومدرسين وأخصائيين في كافة مجالات التوعية بحقوق الإنسان وحقوق الأطفال والحريات والديمقراطية والبيئة(والتعليم البيئي ) والصحة ونشر ثقافة السلام ونبذ العنف وتعميق روح التواصل والحوار والتعايش وغيرها من القضايا المهمة .

عبر العديد من البرامج والأنشطة التوعوية المختلفة التي ستقوم بها  المنظمة مع طلاب وطالبات المدارس والكادر التعليمي والإداري فيها ، ومنها تشكيل فرق التوعية من طلاب وطالبات المدرسة من الموهوبين والمبدعين تحت مسمى "فريق أكناف التوعوي" في مدارس الرشيد الحديثة ، حيث ستتولى المنظمة تأهيلهم وتدريبهم مع المختصين للقيام بكافة أعمال التوعية  المدرسية اللازمة لأقرانهم من الطلاب والطالبات  وفي البيئة المحيطة بهم .

ويعد هذا المشروع أحد المشاريع المهمة التي تهدف المنظمة إلى القيام بتنفيذها في مجال التربية والتعليم لأبنائنا الطلاب في مختلف محافظات الجمهورية ، حيث يستهدف هذا المشروع عدد ست مدارس حكومية وخاصة (بنين وبنات )في أمانة العاصمة كمرحلة أولى خلال هذا العام 2013م ، والعمل على تعميم وتوسيع هذه التجربة في محافظات أخرى في العام القادم بإذن الله.

كما يسر منظمة أكناف للطفولة والشباب أن تتقدم بخالص الشكر والتقدير للأستاذ/خالد قحطان مدير عام مدارس الرشيد الحديثة لتفاعله وتعاونه الكبير مع المنظمة في الوصول إلى هذا الاتفاق الذي يصب في تحقيق المصالح الفضلى لطلاب وطالبات مدارس الرشيد .

عدد القراءات : 2049
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات